محافظ حضرموت يؤكد نجاح مهرجان البلدة الخامس داعيا رجال الأعمال للاستثمار في المحافظة

> المكلا «الأيام» مجدي بازياد:

> أشاد الأخ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت، بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان البلده السياحي الخامس الذي شهدته مدينة المكلا خلال الفترة من 17 حتى 31 يوليو.

وقال لدى حضوره حفل اختتام فعاليات المهرجان، الذي أقيم بساحة خور المكلا أمس الأول، إن «الفعاليات المتنوعة والجديدة التي شهدها المهرجان، خصوصا اللوحة الطفولية الفرائحية والقرية التراثية وغيرها من الفعاليات، لقيت إقبالا كبيرا من أبناء الوطن بالداخل والخارج، وعززت القيمة الشرائية في المحافظة».

وأكد المحافظ أن «السلطة المحلية ستبدأ من الآن في التحضير للمهرجان القادم عبر الاستفادة من خبرات العديد من أبناء حضرموت، وكذا الاستفادة من خبرات بعض دول الجوار لاسيما في الخليج، وتجاوز أي سلبيات رافقت المهرجان الخامس لإظهار المهرجان السادس بألق ولون جديد، مقدما الشكر لكل من ساهم في إنجاح فعاليات المهرجان الخامس، وفي مقدمتهم هيئة تطوير خيلة بقشان، وغرفة تجارة وصناعة حضرموت وإدارة المهرجان، وكل من ساعد في إخراج المهرجان بتلك الصورة الرائعة، كما شكر مكتبي الثقافة والسياحة بالمحافظة، لتذليل العديد من الصعوبات، وكذا القائمين على القرية التراثية التي أبرزت الموروث الثقافي والحضاري للمحافظة، ولقيت استحسان الزائرين».

وجدد المحافظ دعوته لكل المستثمرين ورجال الأعمال للقدوم إلى المحافظة للاستثمار في قطاعات مختلفة، تتمتع بها المحافظة، مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات لإنجاح مشاريعهم.

وتخلل الحفل وصلات شعرية وغنائية بمشاركة الطفل الموهبة الشاعر الفائز في مسابقة (شاعر المليون) أيمن ناصر الخليفي من م.شبوة، وكذا الطفلة الصغيرة ماريا عثمان العجيلي ومشاركة الفنانين أمثال محمد بن حميد والشاب طلال بن حتيش من تريم الغناء والشاب خالد باوجيه وسالمين رمضان وفنان الوادي حسن صالح باحشوان بأغنيات فنية شعبية من التراث الحضرمي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

وفي تصريح لـ «الأيام» جدد الأخ سالم صالح عبدالحق نائب رئيس المهرجان دعوته لوزارتي السياحة والثقافه بإيلاء مزيد من الاهتمام والدعم لمهرجان البلدة السياحي القادم، مطالبا بتحديد مخصصات ماليه لدعم المهرجان السادس في العام المقبل.

واستغرب «صرف المبالغ الطائلة لبعض المهرجانات التي لاتقدم أي جديد ومتميز، بل تكون الرتابة والتكرار أبرز سماتها».

على الصعيد نفسه أفاد الأخ طه عيديد المدير العام لمكتب وزارة شؤون وزارة المغتربين بالمحافظة أن «أكثر من مليون زائر ومغترب من المملكة العربية السعودية والإمارات وسلطنة عمان، قد قضوا الإجازة الصيفية بين أهلهم وذويهم في حضرموت».

وقال إن «أنشطة وفعاليات مهرجان البلدة السياحي الخامس قد أسهمت بشكل ملحوظ في استقطاب المغتربين والزوار إلى مدينة المكلا التي عاشت أجواء الفرح في ظل الاحتفاء بذلك المهرجان الذي شهد تجديدا في عدد من فعالياته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى