خبراء شركة أجنبية يقدمون رؤيتهم للتسريع بإنشاء البنى التحتية للمنطقة الحرة-عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد صباح أمس بقاعة الاجتماعات في فندق موركيور بخور مكسر ورشة العمل الخاصة بالمنطقة الحرة عدن، التي حملت عنوان «الاستراتيجية والرؤية المستقبلية للمنطقة الحرة عدن».

وفي الورشة تقدمت المنطقة الحره بورقة رئيسة إلى جانب التقرير الخاص بالرؤية المستقبلية والاستراتيجية للمنطقة الحرة - عدن، المقدم من قبل خبراء شركة ECORYS ضمن مشروع برنامج تطوير مدن الموانئ الممول من قبل البنك الدولي.وتم مناقشة جملة من الآراء والأفكار حول طرق وأساليب تطوير وتفعيل دور ونشاط المنطقة الحرة -عدن خلال الفترة الزمنية القليلة القادمة.

وقد شارك في الورشة عدد من الجهات، هي: مجلس محافظة عدن، الغرفة التجارية-عدن، هيئة موانئ عدن، الغرفة الصناعية والتجارية، الهيئة العامة للاستثمار وخبراء من البنك الدولي ومجلس التنمية الاقتصادية، الذين تقدموا بدورهم بمشاركات ساهمت في إثراء ورقة العمل المقدمة من المنطقة الحرة- عدن ممثلة برئيس المنطقة الحرة د.عبدالجليل الشعيبي، وورقة العمل الأخرى الرئيسة المقدمة من شركة ECPRYS وخصوصا في الجوانب المتعلقة بتسريع إنشاء البنى التحتية للمنطقة الحرة والسبل المثلى لتخطي الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير نشاط المنطقة الحرة في الفترات السابقة والفترة الحالية، وهو ما أكده د.عبدالجليل الشعيبي من خلال ضرورة تقديم الدعم للهيئة من مشروع برنامج تطوير مدن الموانئ لتجاوز كثير من هذه الصعوبات خلال الشهرين القادمين.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة العامه للمناطق الحرة قد قامت إلى الآن بمنح تراخيص لثلاثين شركة أهمها الشركات التجارية التي قامت بإنشاء مكاتب لها في مجمع محطة الحاويات، كما قامت الهيئة بمنح مايقرب من (75) ترخيصا لشركات تقوم بتنفيذ مشاريع في الأجزاء المتبقية من المنطقة منها مشاريع تشغيلية وتشكيلة متنوعة من عمليات التصنيع. وفي ختام الورشة أكد د. عبدالجليل الشعيبي رئيس المنطقة الحرة عدن «أن الأمل يحدونا جميعا بالمستقبل الواعد، كما يجب ألا يغيب الأمل عن مختلف الأطراف ذات العلاقة بوجود وتطور ونماء المنطقة الحرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى