8 محافظات تدشن فيها ورش تعريفية حول تعليم الفتاة

> عدن «الأيام» خاص:

> دشنت أمس في ثمان من محافظات الجمهورية ورشة العمل التعريفية الخاصة بالمهام والأدوار التي تقوم بها رئيسات ورؤساء أقسام تعليم الفتاة بمكاتب التربية والتعليم في المحافظات، والتي تنظمها إدارة تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم، بدعم من منظمة اليونسيف.

وبهذا الصدد بدأت أمس في ثانوية باكثير للبنات في عدن الدورة التعريفية بمشاركة 18 مشاركا ومشاركة من رئيسات ورؤساء أقسام تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بمديريات محافظة عدن.

وتناولت الورشة على مدى ثلاثة أيام موضوعات حول العوامل المؤثرة في تدني مستوى الوعي المجتمعي تجاه أهمية التعليم بشكل عام وتعليم الفتاة بشكل خاص، وكذا دورالفئات المستهدفة من الورشة في دعم الخطط والبرامج وتنفيذها ومتابعتها وتقييمها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم الأساسي، ووضع الحلول للصعوبات التي تواجه تعليم الفتاة، والوصول إلى تحقيق التعليم للجميع بحلول عام 2015.

وفي كلمة الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن أوضح الدور المهم لقطاع التعليم، وارتباط ذلك بمشاريع التنمية الجارية في البلاد، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية ممثلة بالأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، من خلال التوسع في المباني المدرسية وأعداد الطلاب المتزايد وكذا تحسين العملية التعليمية.

ونوه إلى ضرورة الاهتمام بتعليم الفتاة، وإزالة كافة الصعوبات أمامها.

كما ألقى الأخ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم في عدن والأخت أمان البعداني مديرة تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم كلمتان أشارتا إلى أهمية الورشة التي تجري في سبع محافظات، بالإضافة إلى محافظة عدن، لكونها رائدة في تعليم الفتاة، وضرورة تأهيل الكادر للدفع بالعملية التعليمية، لما من شأنه خدمة المجتمع وبناء الجيل المتسلح بالعلم والمعرفة بعيدا عن التطرف والانحراف.

وحضر الجلسة الافتتاحية للورشة عبدالله اليزيدي مدير التربية في مديرية صيرة وعدد من المسئولين في قطاع التربية والتعليم وتعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى