بعد رفض نائب مدير المؤسسة في المحافظة التفهم لمطالبهم.. موظفو فرع مؤسسة المياه بطور الباحة يغلقون إدارة المؤسسة بالمحافظة

> طورالباحة «الأيام» خاص:

> توجه عمال وموظفو فرع مؤسسة المياه بطور الباحة صباح أمس إلى مكتب محافظ لحج للمطالبة بحل أزمة فرع المؤسسة بالمديرية وتوفير رواتبهم التي لم يحصلوا عليها منذ أربعة أشهر على التوالي.

جاء ذلك بعد أن نفذ العمال والموظفون اعتصاما مفتوحا أمس الأول وقاموا بإغلاق ادارة فرع المؤسسة ومنعوا مدير الفرع والموظف المالي من دخولها.

ولكن عند وصولهم إلى مكتب المحافظ لم يجدوه هناك فتوجهوا إلى إدارة مؤسسة المياه في المحافظة وقاموا بالاعتصام هناك مطالبين المؤسسة بحل محنتهم باعتبارها المسؤول عن ذلك.

وذكر عدد من المعتصمين أنه بعد رفض نائب مدير المؤسسة التفهم لمطالبهم لجأوا إلى إغلاق إدارة المؤسسة وطرد بعض موظفيها.

وعلى إثر ذلك تدخل مدير أمن مديرية الحوطة علي أحمد عامر ونائبه سعيد علي ثابت لإقناع المعتصمين بنزع الأقفال التي وضعوها على بوابة المؤسسة وقاما بإيصالهم إلى أمين عام المحافظة علي حيدرة ماطر لحل المشكلة، الذي رحب بالجميع وسمح لهم بدخول مكتبه لمقابلته من غير استثناء أحد، حيث كان عددهم يتجاوز الأربعين فردا.

وقد أعرب أمين عام المحافظة للحاضرين عن أسفه للظروف التي يمرون بها بسبب انقطاع رواتبهم المتكرر لهذه الفترة، إضافة إلى معاناة مواطني المديرية من شحة المياه وانقطاعه المتواصل، معتذرا في الوقت نفسه عن عدم قدرته حل المشكلة لوحده دون الرجوع إلى مجلس الإدارة باعتبار المجلس هو المسؤول الأول عن معالجة مثل هذه القضايا.

وأكد ماطر أن هناك عجزا كبيرا في مؤسسة المياه والصرف الحي بسبب فشل المؤسسة، مما اضطر جهات الاختصاص إلى تحويل نسبة %30 من مشاريع المياه إلى القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه سيتم استدعاء مجلس الإدارة بعد عودة الأخ المحافظ من صنعاء قبل الخميس القادم لعقد اجتماع مع مجلس إدارة المؤسسة والخروج بحلول أولية تخفف من معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى