محافظ عدن: محتويات مركز (العزاني) جزء من ذاكرة الأمة

> عدن «الأيام» مختار مقطري:

>
قال الأخ د.عدنان الجفري محافظ عدن: «إن الجميع في عدن معنيون بالعمل مع الأجهزة التنفيذية والمؤسسات المدنية والسلطة المحلية ورجال المال والأعمال في سبيل تقديم الدعم للنهوض بمركز (العزاني) للتراث الفني والتوثيق في عدن وتطويره».

مؤكدا على أهمية التواصل مع المنظمات الدولية الداعمة للثقافة والفنون لتحقيق ما يمكن تقديمه للمركز باعتباره أقدم مركز في عدن وفي اليمن والجزيرة لحفظ وتوثيق التراث الفني، وباعتبار أن ما فيه من ثروة فنية جزء من ذاكرة الأمة.. مشيرا إلى أن القيادة السياسية لن تبخل في تقديم الدعم اللازم للمركز.

جاء ذلك أثناء زيارته للمركز الأسبوع الماضي ليطلع على محتويات مكتبة المركز من تراث غنائي وموسيقي محتفظ به في إسطوانات وأشرطة (ريل) التي تحتاج إلى إعادة حفظ وتوثيق بوسائل تقنية حديثة.

هذا وسلم محافظ عدن م.عبدالله علي حيدرة العزاني رئيس المركز عقد قطعة الأرض المقدمة للمركز بوثيقة استلام وتسليم من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعد التوقيع النهائي عليها من قبل محافظ عدن بهدف إنشاء مؤسسة (العزاني) للتراث الفني والتوثيق للتوسع في مهام المركز ونقل محتوياته إلى المؤسسة.

وفي الكلمة التي كتبها محافظ عدن في سجل التشريفات الخاص بالمركز قال «تعجز الكلمات عن وصف هذه الدار- دار العزاني لتوثيق التراث الغنائي- التي تمثل معلما من المعالم التراثية في مدينة عدن وفي اليمن والجزيرة العربية.. سعدنا كثيرا بهذا التوثيق الذي يحتاج إلى الدعم والرعاية لمواصلة هذا الجهد الكبير للحفاظ على هذا الثرات الذي يعتبر تراث هذه الأمة».

حضـر اللقــاء الأخوة عبدالخالـق البركاني عضو مجلس النواب، أيوب أبوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعيــة والعمـل ونائبه عصام وادي، محمد الجنيد مدير عام مكتب (اليمنية) في عدن، عبدالله باكدادة مدير مكتب الثقافــة في عدن، أحمــد لملس مديـر عام مديرية المنصورة، حسن حيد عضو المجلس المحلي في المديرية، فضل عوض رئيس المؤتمر الشعبي العام في البريقة وعدد من المهتمين بالموسيقى والغناء والتراث اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى