دوري الفئات العمرية في دائرة الضوء.. التعادل الأبيض القاسم المشترك في نتائج الناشئين في عدن

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف - تصوير: عمر يعقوب:

>
لاعبي الوحدة والنصر لم يتمكنوا من استغلال الفرص العديدة
لاعبي الوحدة والنصر لم يتمكنوا من استغلال الفرص العديدة
التعادل الأبيض كان القاسم المشترك في نتائج مباراتي دوري الناشئين لأندية عدن التي جرت وقائعهما عصر أمس وأمس الأول على ملعب الشهيد الحبيشي في كريتر، الذي ينظمه الاتحاد اليمني لكرة القدم في عدن.

عصر أمس انتهت المباراة الثانية التي جمعت فريقي الجلاء والميناء، حيث قدم الميناويون أداءً هجوميا جيدا افتقد اللمسة الأخيرة والإكمال الموفق.. فيما ظهر فريق الجلاء هذه المرة بمظهر قشيب عكس مدى اهتمام الإدارة بالفريق الذي اعتمد على الكرات المرتدة في الشوط الأول، ولم يحسن استغلال النقص العددي في صفوف الميناء بعد طرد أحد لاعبيه بالإنذار الثاني، وأسهم حارس مرمى الجلاء محمد قاسم الذي كان هادئا ويقظا في الحفاظ على شباك مرماه نظيفة.

لاعبي التلال تمكنوا من استعادة التوازن
لاعبي التلال تمكنوا من استعادة التوازن
وفي المباراة الأولى تمكن ناشئة الشعلة من تحويل تأخرهم بهدف إلى فوز مستحق بهدفين، رغم النقص العددي في صفوفه بطرد لاعبيه بالإنذار الثاني، والغريب أن الفريقين ظهرا بشكل مغاير هذه المرة، وبعيدا عن مستواهما في المباراة الأولى، فقد تحسن الأداء إجمالا للفريقين في الشوط الثاني مع أفضلية شعلاوية واضحة لتنتهي المباراة بفوز الشعلة بهدفين سجلهما فهد محمد وسامح عادل هيثم مقابل هدف لشمسان سجله علاء عبده أحمد.

أدار المباراتين أبوبكر باشطح وأمين عاشور وإيهاب باشراحيل وسليم محمود وراقبهما أمين بلال.

وكان التعادل الأبيض عصر أمس الأول هو نتيجة لقاء فريقي الوحدة والنصر، هذا اللقاء تأخر انطلاقه لمدة خمس دقائق بسبب إصرار الحكم حسين جامع على وجود رجال الأمن، وهو موقف ينسجم مع التوجيهات الصارمة لسكرتير لجنة حكام عدن أحمد الوحيشي، كما أشار الحكم إلى أن أحد خطوط الملعب غير واضح، وتمَّ معالجة ذلك خلال استراحة الشوطين.

الشعلة تألق وتصدر
الشعلة تألق وتصدر
هذا وأضاع لاعب الوحدة نجيب محمد عمر ضربة جزاء، وعموما كان فريق الوحدة بعيدا عن مستواه هذه المرة.. فيما ظهر فريق النصر أكثر إيجابية، وظهر بشكل جيد من حيث المظهر والأداء، وكان هذا التعادل الأبيض هو الأول في دوري الناشئين.

وفي اللقاء الثاني الذي جمع فريقي التلال والروضة، حيث قدم الفريقان أداء ناشطا وهجمات متبادلة، واستثمر مهاجم التلال هشام جمال فرصة ليسجل منها هدف الفوز، فيما أضاع مهاجمو الروضة فرصا لا تضيع، حيث افتقد الروضة إلى المهاجم القناص الذي يجيد إنهاء الهجمة بشكل موفق.

أدار المباراتين طاقم تحكيمي اعتبره الكثيرون أنه محسوب على (المعارضة!!) الذي ضم كل من حسين جامع وأمين عاشور وعبدالهادي باحزيم وأمين ناصر علي، فيما راقب المباراتين محمد النويجي.

تعادل عادل بين الجلاء والميناء
تعادل عادل بين الجلاء والميناء
هوامش

- حضور د. عزام خليفة المستشار الخاص لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم وجمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة والكابتن علي بن علي شمسان، مدرب الفئات العمرية لأندية عدن وقيادات الأندية ومسئولي النشاط الرياضي جسد بشكل جيد مدى الاهتمام والرعاية لمنافسات دوري البراعم والناشئين لأندية عدن، مما سيسهم كثيرا في تطوير مستوى الكرة في عدن.

- مدربو فرق البراعم والناشئين في عدن يبذلون جهودا كبيرة وطيبة، ويحرصون على تقديم الأفضل لصالح تحقيق الاستفادة القصوى من منافسات دوري الفئات العمرية لأندية عدن.

- حارس ناشئة الشعلة أحمد جميل طربوش ينتظره مستقبل واعد بالعطاء والتطور والإبداع شريطة تواصل الالتزام الشديد بأداء التمارين وتقديم الأفضل في الملعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى