إشبيلية يحرز اللقب وتشلسي يكتسح ميلان 5 -صفر وهامبورج ينال كأس الإمارات بوجود يوفنتوس والآرسنال وريال مدريد

> موسكو «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
هامبورج
هامبورج
أحرز أشبيلية الإسباني لقب بطل دورة روسيا الودية في كرة القدم بفوزه على لوكوموتيف موسكو 3 -صفر أمس الأحد.

وسجل روماريتش (4) وكوني (23) وشيفانون (82) الأهداف.

وحل تشلسي وصيف بطل الدوري الانكليزي ثالثا بعد أن حقق فوزا كاسحا على ميلان الايطالي 5 -صفر.

وسجل فرانك لامبارد (3) والفرنسي نيكولا أنيلكا (8 و18 و51 و58) الأهداف. وتأتي الدورة في إطار استعدادات الفرق لانطلاق الموسم الكروي الجديد في أوروبا. وبعد المباراة تحدث كارلو أنشيلوتي عقب الخسارة المذلة التي مني بها الفريق بخماسية نظيفة من قبل نادي تشيلسي الإنجليزي في ختام بطولة موسكو الودية قائلا : «كانت هناك مواقف خاطئة، وقلة انتباه من اللاعبين بالنسبة لمباراة ودية مهمة، المباراة أصلا لم تكن سهلة، وبعد تلقي مرمانا 3 أهداف دون رد، أصبح الموقف أكثر تعقيدا، لكن هذا لايمنع من القول أن الشكل السيء الذي ظهر به الفريق كان نشازا».

إشبيليه
إشبيليه
وأكمل : «المباراة على مستوى الهجوم لم تكن عادلة نظرا للغيابات الكبيرة، ولكن لا بد من العمل على تحسين مستوى الدفاع، وإن كان غياب لاعب مهم مثل نيستا له تأثير كبير، في نفس الوقت لا أؤمن بأنه قادر على حل جميع المشاكل لوحده، وعلى الجميع أن يكون أكثر تركيزا وحرصا، وبالتالي أخطاء أقل. النقص في الهجوم سيساعدنا على تركيز جهودنا على الدفاع والذي لا يبدو لائقا أبدا في الوقت الحالي ».

أما عن فلاميني فقال : «إنه آخر من يجب عليه حل مشاكله بخصوص اللقاء، إنها أول مباراة له مع الفريق، وكان يجب أن تتم مساعدته ليقدم مردودا أفضل، ولكن للأسف ذلك لم يحصل»، ومن ناحية حراسة المرمى فأجاب : «بالنسبة لمركز الحراسة ديدا سيكون حاضرا في اللقاء الودي القادم، وبعدها سنرى، هنالك وقت لتقييمهم جميعا حتى الـ 31 من أغسطس ومن بعد ذلك سنقرر من سيكون الرقم 1 »،

وبخصوص كاكا قال : « التقارير الطبية أبلغت عن وجود التهاب في ركبته، ولكن في حال لم نكن نسير معا في نفس الاتجاه، فإن الخلل بلا شك من الأطباء وليس مني ! ».

شباب تشلسي هزم عواجيز ميلان
شباب تشلسي هزم عواجيز ميلان
آرسنال يهزم ريال مدريد وديا

فاز فريق آرسنال الإنكليزي بهدف نظيف على ريال مدريد بطل الدوري الإسباني، يوم أمس في لندن على ملعب الأول (استاد الإمارات) أمام نحو 60 ألف متفرج، ضمن بطولة كأس الإمارات الودية لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، وفي لقاء آخر ضمن البطولة ذاتها، حقق هامبورغ الألماني فوزا كبيرا على يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف دون مقابل، حيث تقدم الألمان في الشوط الأول عن طريق المهاجم البيروفي خوسيه باولو غيريرو، الذي استغل خطأ مشتركا بين دفاع يوفنتوس وحارس مرماه أنطونيو كيمينتي، وأحرز هدف هامبورغ الأول في الدقيقة 19.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني أضاف المهاجم الكرواتي إيفيكا أوليتش هدفين متتاليين، ليضمن فوز هامبورغ بالمباراة. وكان ريال مدريد قد فاز أمس الأول على هامبورغ (1-2)، في حين خسر آرسنال أمام يوفنتوس (صفر- 1).

فلامنجو يرفض النحس ويواصل ارتداء قميص خسر به مباراتين متتاليتين

رفض نادي فلامنجو البرازيلي لكرة القدم دعاوى التشاؤم وقرر العودة لارتداء قميص جرى رفض استخدامه بشكل مثير للجدل، بعد أن نال به الفريق خسارتين متتاليتين، حسبما أعلن رئيس النادي مارسيو براجا أمس الأول.ونقلت وكالة (لانسبريس) عن براجا قوله: «لابد من مواصلة استخدام القميص لأن هذا ما أقره مجلس الإدارة».

ادبايور سجل هدف الارسنال ضد ريال مدريد
ادبايور سجل هدف الارسنال ضد ريال مدريد
واستخدم فلامنجو القميص الذي تصنعه شركة (نايك) للملابس الرياضية، للمرة الأولى في المرحلة الثانية عشرة من الدوري في 17 تموز/يوليو الماضي عندما دخل مباراته أمام كوريتيبا وهو المتصدر الأوحد للبطولة، لكنه خسر يومها صفر/1 .

وتكرر الأمر في الجولة التالية بنفس النتيجة أمام ضيفه فيتوريا، ليعلن نائب رئيس النادي كليبر ليتي إحالة القميص إلى (المعاش) بسبب النتائج المتواضعة فضلا عن فساد ذوقه.

وعاد الفريق إلى قميصه السابق ، لكن ذلك لم يكسر النحس حيث تعادل في مباراتين وخسر الثالثة ، ليتراجع إلى المركز الرابع في الترتيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى