في حفل التصديق على اتفاقية إنشاء كلية طب الأسنان بجامعة حضرموت.. محافظ حضرموت يشيد بدعم الشعب الكويتي

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> تم التوقيع في محافظة حضرموت، أمس، على اتفاقية إنشاء مبنى كلية طب الأسنان بالجامعة بمليوني دولار أمريكي، مقدمة من اللجنة الشعبية الكويتية ومن الشعب الكويتي الشقيق.

وأشاد محافظ حضرموت الأخ سالم محمد الخنبشي، خلال حفل التوقيع في فندق هوليدي إن، على هذه الاتفاقية ما بين جامعة حضرموت واللجنة الشعبية والكويتية. وقال إن «للكويت أيادي بيضاء في اليمن، ومنذ وقت مبكر، وقد قام الأشقاء الكويتيون بإنشاء العديد من المدارس والمعاهد والمستشفيات في إطار البنية التحتية، وقد عزز كل هذا الروابط العميقة ما بيننا البين».

وأضاف أنه «سعيد جدا اليوم وهو يلتقي وفد الجمعية برئاسة الشيخ عبدالعزيز الدبعي، وقد بذلوا جهودا طيبة وكبيرة في إطار التنسيق من أجل تحقيق إقامة هذا الصرح المهم، وقد نجحوا في ذلك والحمدلله.

وهنا فإننا في قيادة المحافظة والمجلس المحلي والمكتب التنفيذي نثمن هذه الخطوة التي تقدم التنمية الفعالة للإنسان، وهي إنجاز للأجيال من الطلاب والشباب في بلادنا»، مؤكدا على «التوجيه بشأن تقديم التسهيلات في إنجاز هذا المشروع العلمي الحيوي الكبير».

وكان وفد جمعية الحكمة اليمانية المفوض من قبل اللجنة الشعبية لجمع التبرعات قد وصل أمس قادما من عدن إلى المكلا، حيث جرى لقاؤه بقيادة الجامعة في الحرم الجامعي بفلك. وخلال اللقاء استقبل د.أحمد عمر بامشموس الوفد، وجرى بعدئذ التوقيع على الاتفاقية، التي تشمل إنشاء كلية طب الأسنان في الجامعة بتمويل شعبي كويتي بواسطة منسق جمعية الحكمة اليمانية، وبعد التوقيع رحب رئيس الجامعة بالزوار الكرام. وقال إن «العلاقة ما بيننا وبين اللجنة الشعبية الكويتية ممتازة جدا، وقد شهدنا لقاءات أخوية على مدى الأعوام المنصرمة وكذا مع جمعية الحكمة اليمانية المنسق والمفوض بالتوقيع، ونشيد هنا بدور الإخوة أعضاء اللجنة الذين ظلوا مثابرين على دعمنا وإصرارهم حتى نجح هذا المشروع المبارك الذي سيقدم خدمة إنسانية للأجيال».

من ناحيته قال الشيخ عبدالعزيز الدبعي رئيس جمعية الحكمة اليمانية «لقد حققنا هدفنا وقد جاء بتوفيق من الله وبفضله، وكذا من خلال المثابرة والتجاوب لدى الإخوة الكويتيين من اللجنة الشعبية التي زارت اليمن وزارت جامعة حضرموت عدة مرات، ومن ثم خرجت هذه الفكرة إلى النور، وهاهي تغدو حقيقة»، مهنئا الجميع بما تم الاتفاق عليه، مؤكدا استمرار أفكار الجمعية في دعم المشاريع في مستشفى ابن سيناء في المكلا والمياه في لحج وعدن وأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى