القائم بالأعمال الكوبي: أحب عدن لشبهها الكبير بكوبا

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
عبر السيد ميجئيل بورتو القائم بأعمال السفير الكوبي في صنعاء عن إعجابه وحبه الشديد لمدينة عدن لتشابهها كثيرا مع كوبا من حيث البيئة والطقس الدافئ الجميل والمجتمع.

وأكد خلال لقائه أمس د.سعيد عبده جبلي، نائب رئيس جامعة عدن، في مقر ديوان الجامعة على عمق العلاقات التي تربط الشعبين الصديقين اليمني والكوبي، التي تمتد جذورها لأكثر من خمسة وأربعين عاما.

وأبدى السيد ميجيئل بورتو رغبة بلاده في تعزيز العلاقات اليمنية الكوبية عامة، ومنها العلاقات مع جامعة عدن لتشمل تقديم الخبرات الكوبية في المجال الطبي، وتبادل الطلاب بين جامعات البلدين لتعلم اللغة العربية في اليمن واللغة الإسبانية في كوبا.

من جهته هنأ د.سعيد عبده جبلي نائب رئيس جامعة عدن سعادة القائم بأعمال السفير الكوبي على تقلده مهامه الدبلوماسية الجديدة في اليمن، والتي ستفتح آفاقا أوسع للتعاون بين البلدين، ومنها في المجال الأكاديمي.

وتطرق د.سعيد عبده جبلي إلى عراقة العلاقات بين الجامعات الكوبية واليمنية منذ منتصف السبعينات من القرن الماضي، التي تمثلت بوصول أول بعثة طبية كوبية للمساهمة في التدريس والتدريب بكلية الطب في عدن والعمل على تقديم خبراتهم الأكاديمية والعملية في كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة.

وأشار إلى دور البعثات الطبية الكوبية في العملية التعليمية والتدريبية بكلية الطب في عدن، التي تخرج فيها أكثر من ثلاثة آلاف طبيب وطبيبة منذ التأسيس، وأن المستقبل سيشهد توسعا في علاقات التعاون بين جامعة عدن والجامعات الكوبية.

حضر اللقاء الأخ أحمد سالم ربيع وكيل محافظة عدن ود.علي أحمد يافعي عميد كلية الطب بجامعة عدن والسيد لويس جونساليس المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الكوبية في صنعاء والسيد أرييل جونساليس القائم بأعمال السفير الكوبي السابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى