مدير شركة النفط بعدن:نتابع اعتماد 7 ألف طن متري من الديزل

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد لـ«الأيام» الأخ عاتق أحمد علي محسن، مدير عام شركة النفط اليمنية ـ فرع عدن، أن دولة د.علي محمد مجور، رئيس الوزراء وجه يوم السبت 2 أغسطس الجاري الأخ وزير المالية باعتماد 7 ألف طن متري من مادة السولار (الديزل) بناء على طلب تقدم به الأخ محافظ عدن، كإضافة ليس لمحافظة عدن ولكن للمحافظات الأخرى (أبين، لحج، الضالع، وجزء من شبوة) التي تزودها شركة النفط بعدن.

وقال مدير عام شركة النفط بعدن في تصريح لـ«الأيام» إن هذا الاعتماد «يمثل الحد الأدنى لمواجهة الاستهلاك لمادة السولار ومازلنا نقوم حاليا بمتابعته مع وزارة المالية»، مشيرا إلى أن هذا الاعتماد «لا يمثل الطلب الفعلي، نظرا لمعدل النمو الجاري في جميع المجالات في المحافظات المذكورة على صعيد الكهرباء، الزراعة، الصناعة، النقل».

وأعرب عن أمله في أن يلقى هذا الاعتماد الموافقة «لأنه بدون ذلك ستواجه المحافظات المذكورة اختناقات في التزود بمادة السولار».

كما أعرب مدير عام شركة النفط بعدن عن شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط والمدير العام التنفيذي لشركة النفط على تجاوبهم مع طلب محافظ عدن، وقال:«نقدر عاليا ما تقدمه الدولة من دعم كبير لهذه المادة».

وأثنى على الدور الكبير الذي قام به محافظ عدن د. عدنان الجفري في متابعة طلب اعتماد الإضافة لمحافظة عدن والمحافظات المذكورة.

ولفت الانتباه إلى أن الرسالة التي نشرتها «الأيام» يوم أمس لدولة رئيس الوزراء إلى وزير النفط حوت طلبا من الأخ محافظ عدن بتزويد فرع الشركة بعدن بـ10 ألف طن متري لتحقيق الاستقرار التمويني للمحافظات المذكورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى