بدء التحقيق مع ستة من المشتبه بهم في الهجوم الانتحاري في حضرموت

> صنعاء «الأيام» أ.ف.ب:

> قال مصدر أمني يمني أمس إن أجهزة الأمن في محافظة حضرموت باشرت التحقيق مع ستة من المشتبه بضلوعهم في الهجوم الانتحاري الذي استهدف معسكر الأمن المركزي وإدارة الأمن العام في مدينة سيئون في 25 يوليو الماضي و أسفر عن مقتل جندي وجرح 17 آخرين.

وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن التحقيقات الأولية تشير إلى وقوف تنظيم القاعدة فعلا وراء العملية علما أن تنظيم القاعدة تبنى الهجوم.

وتبنى بيان لتنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب–كتائب جند اليمن» العملية ضد «عبيد العبيد وحرس الشرك والتنديد في مجمع الأمن العام في محافظة حضرموت سيئون–والتي نفذها البطل الاستشهادي ابو دجانة الحضرمي (أحمد بن سعيد بن عمر المشجري)».

ويشهد اليمن اعتداءات عدة يتبناها عادة تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن الذي تتحدر عائلته من هذا البلد.

ويقف اليمن إلى جانب الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب بعد الاعتداء الذي استهدف المدمرة الأميركية يو اس اس كول في 12 أكتوبر 2000 في مرفأ عدن وأوقع 17 قتيلا في صفوف البحرية الأميركية.

إلى ذلك، ذكر مصدر أمني يمني أن أجهزة الأمن ألقت القبض خلال الأيام القليلة الماضية على «أكثر من ثلاثين شخصا من المطلوبين في حوادث أمنية وتفجيرات مختلفة وقعت خلال الأسابيع الماضية في محافظة أبين جنوب اليمن».

وأوضح المصدر لوكالة فرانس برس أن «تلك الاعتقالات تمت خلال حملة قامت بها أجهزة الأمن وخاصة في مدينة جعار التي شهدت بعض الحوادث الأمنية ويعتقد أن معظم الذين تم إيقافهم ينتمون إلى جماعات جهادية».

وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن «عثرت خلال حملة المداهمة على المطلوبين على كميات من الأسلحة والمتفجرات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى