محكمة استئناف لحج تعيد ملف قضية شهيدي الصبيحة إلى النيابة العامة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقدت الشعبة الجزائية لمحكمة استئناف محافظة لحج أمس جلسة علنية للنظر في قضية شهيدي الصبيحة الصوملي والأصنج وباقي القضايا الموجودة في ملف القضية وهي قضية الكمب بالمقاطرة وقضية تهديد مدير عام المقاطرة وقضية الاعتداء على مدير أمن مديرية المقاطرة، وذلك برئاسة فضيلة القاضي سمير عبدالله شوطح القاضي المناوب في الشعبة الجزائية وحضور القائم بأعمال وكيل نيابة طور الباحة القاضي وليد عبدالله محسن.

إلى ذلك حضر الجلسة محامي اولياء دم الشهيدين يحيى الصوملي وحافظ الاصنج، المحامي عارف احمد علي الحالمي ومحامي المتهم مفيد علي امين أحد متهمي الكمب، والمتهم منصور ثابت سعيد، الذي تم احضاره من سجن صبر المركزي وهم من متهمي قضية الكمب وغياب محامي الداخلية ومحامي الأمن المركزي.

وبدأ القاضي سمير شوطح بتثبيت أسماء الأطراف الموجودين في الجلسة، ثم قام بقراءة قرار الشعبة الجزائية الذي جاء فيه:

«قدمت نيابة طور الباحة طلب تمديد حبس المتهم منصور ثابت سعيد الحميدي وقدمه وكيل النيابة عدنان جميع عنه العضو المترافع وليد عبدالله محسن، مطالبا تمديد الحبس لنفس الأسباب السابقة وذلك عند سؤال المحكمة له عن طلب التمديد وماهي أسبابه، وكانت نفس الأسباب السابقة وآخر تمديد تم في 2008/7/30م لاستكمال إجراءات النيابة.. ونظرا لكل ما ذكرناه سابقا وحاليا قررت الشعبة مايلي:

ـ الإفراج عن المتهم منصور ثابت سعيد بالضمان الأكيد بما يتقرر شرعا وقانونا وكذا الحضور أمام الجهات الرسمية حال الطلب».

وأبلغ المحامي عارف الحالمي القاضي بقوله:«لقد طلبنا إلزام النيابة بإحالة الملف لقضية الشهيدين إلى محكمة طور الباحة سريعا وهو مكتمل»، فقال القاضي:«إن الملف الآن تم إعادته للنيابة العامة للتصرف».

وخاطب المحامي الحالمي القائم بأعمال وكيل النيابة عن إحالة الملف للمحكمة، فأجاب بأنه سيرفع ذلك لرئيس نيابة الاستئناف محافظة لحج، وبخصوص الرد على مذكرة رئيس النيابة القاضي بدر العارضة رقم 2810 الصادرة بتاريخ 2008/7/15 والمرسلة إلى النائب العام للجمهورية بشأن التخاطب مع وزير الداخلية لإلزام أمن محافظة لحج بإحضار جنود الأمن المركزي الخمسة عشر المتهمين بقتل الشهيدين حافظ الأصنج ويحيى الصوملي ، لم يتم الإجابة عن سؤال المحامي الحالمي.

من جانب آخر ناشد المحامي الحالمي باسم أولياء دم الشهيدين مطالبا النائب العام للجمهورية «إلزام النيابة العامة بإحالة قضية الشهيدين لمحكمة طورالباحة الابتدائية حيث تم استكمالها قبل أكثر من شهر ونصف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى