الأيتام يختتمون مخيمهم بإب وأبناء حضرموت يبدعون فيه

> إب «الأيام» خاص:

>
اختتم ظهر أمس في مدينة إب المخيم الصيفي الثاني للأيتام الذي نظمته الندوة العالمية للشباب الإسلامي لمدة أسبوع بمشاركة 210 أيتام من 10 محافظات يمنية: عدن، إب، حضرموت، لحج، ذمار، الحديدة، أمانة العاصمه، تعز، شبوة، أبين.

وقد استطاع الأيتام أن يبدعوا خلال المخيم «صيفنا إبداع» بإقامة العديد من الأنشطة الثقافية والمسرح والشعر وحفظ القرآن الكريم والرياضة ودورات تدريبية لدراسة هوايتي الجديدة وزيارة المناطق السياحية والأثرية في إب.

وألقى الطفلان أسامة الحدي وسليمان محمد، كلمة الأيتام، مشيدين بالمخيم وما استفاده المشاركون من مختلف المحافظات ودور الندوة الإسلامية في كفالة الأيتام.

وأكد وكيل المحافظة فؤاد يحيى منصور اهتمام القيادة السياسية باليتيم «وافتتاح فروع بتوجيه من الرئيس هو خير دليل على ذلك وأيضا كفالة الرئيس أمس لعديد من الأيتام ليس بجديد وكان دور الندوة العالمية للشباب جيدا في جمع الأيتام».

أما الأخ عمر سلام مدير المكتب التنفيذي للندوة فقد أكد الاهتمام بتعليم الشباب والأيتام وتقديم كافة الرعاية لهم من عمر 25-15 سنة «ولدينا الأن ثلاثة مراكز نموذجية في عدن، صنعاء، تعز والقادم في الطريق إن شاء الله، ونحن نهتم بالشباب وندربهم على مختلف الحرف وإقامة المخيمات سواء للشباب الجامعي أو الأيتام».

وقد أبدع الأيتام من أبناء حضرموت في الحفل الختامي، وكذا في الندوة التي تم في ختامها تكريم قيادة المحافظة ومدير سكن الندوة الإسلامية والطلاب الأوائل والمشاركين في المسابقات وفرقة الأناشيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى