اعتبر معاهد اللغات والمنظمات الجماهيرية أماكن لتنصير المسلمين:خطيب في حوطة لحج يشن هجوما على «الأيام»

> الحوطة «الأيام» خاص:

> شن خطيب جامع الخليل بالحوطة محافظة لحج هجوما قويا على صحيفة «الأيام» ودعا عليها بعدم الفلاح.

واتهم رشيد الخديوي في خطبة صلاة الجمعة أمس معاهد اللغات وعددا من المنظمات والجمعيات وخاصة الحرفية منها بأنها «تعمل على تنصير وتهويد المسلمين»، مشيرا بهذا الصدد إلى أن «الأيام» نشرت في عددها (5473) الصادر يوم الثلاثاء 5 أغسطس الجاري خبرا عن إرسال 20 طالبا من معهد أميديست إلى أمريكا.

وقال الخديوي متسائلا: «لماذا يذهبون- أي الطلاب- إلى هناك؟»، مؤكدا - حسب قوله - أن ذلك «من أجل تنصيرهم وإبعادهم عن دين الإسلام، وإكسابهم القيم الغربية القبيحة وتعليمهم الأفكار الهدامة»، معبرا في الوقت ذاته عن استغرابه لـ «سماح الجهات الرسمية بذلك». إلى ذلك شن الخديوي هجوما على مسئول بمحافظة لحج - لم يسمه - قال إنه «ساعد في إرسال طلاب أذكياء تم اختيارهم إلى أمريكا وودعهم بحفاوة».

من جهة أخرى استنكر عدد كبير من المصلين ما أورده الخديوي من افتراءات على «الأيام»، مؤكدين أن تعليم اللغات من صميم تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وليس ارتدادا عنه.

وطالب هؤلاء المصلون مكتب الأوقاف بمحافظة لحج بردع ما وصف بمروجي «الخطب البليدة والداعية إلى إثارة الفتن وغرس الكراهية ضد الآخرين».

ودعا المصلون إلى احترام منابر بيوت الله، وتو عية الناس بمبادئ الإسلام الحنيف الداعي إلى الوسطية والانفتاح على الآخرين كما دل على ذلك القرآن الكريم وسنة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى