مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأبين لـ «الأيام»:مكتبنا يسعى لزيادة الإعانات المتدنية لأئمة وخطباء المساجد

> لودر «الأيام» سالم لعور:

> ذكر الشيخ كمال عبدالله باهرمز مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد محافظة أبين أن «مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة يسعى جاهدا من أجل زيادة الإعانات المتدنية لأئمة وخطباء المساجد على مستوى مديريات المحافظة أبين ككل».

وأضاف في تصريح لـ«الأيام»:«بخصوص مناشدة أئمة وخطباء مساجد مديرية لودر لنا بنقل معاناتهم لوزير الأوقاف والإرشاد لرفع رواتبهم ومنحهم إكرامية شهر رمضان نود التوضيح أننا سعينا منذ أن تولينا قيادة مكتب الأوقاف والإرشاد في أبين عام 2004م ومازلنا نسعى من أجل زيادة الإعانات المتدنية واعتماد الأشخاص الذين لم تعتمد لهم إعانات وقد حصلنا على توجيهات الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، حفظه الله، إلى مجلس الوزراء ومنه إلى وزيري الأوقاف والمالية السابقين باعتماد محافظة أبين كمحافظتي عدن وحضرموت وغيرهما إلا أن هذه التوجيهات توقفت في وزارة المالية منذ العام 2004م وماتزال موقفة حتى الآن بحجة عدم وجود اعتمادات».

وفيما يخص الإكراميه أكد حصل العاملين في المساجد عليها في رمضان عام 1427هـ ولم تمنح لهم في رمضان 1428هـ«بحجة عدم وجود اعتماد لها كما أفاد المسئولون في مكتب المالية أبين».

وأوضح مدير عام أوقاف أبين أنه «بخصوص منح عشرة آلاف ريال لكل خطيب كان من نصيب 111 خطيبا في أبين بعد الجهود التي بذلت من قبل وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار وكان من نصيب مديرية لودر 16 خطيبا ومرشدا دينيا».

واختتم الشيخ باهرمز تصريحه بالقول:« نسعى لزيادة الإعانات المتدنية واعتماد غير المعتمدين وهم كثيرون في المحافظة وأملنا كبير في وزير الأوقاف والإرشاد بعد الله سبحانه وتعالى».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى