أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
النيجيري شيتو إلى بولتون لثلاث سنوات ..أعلن نادي بولتون الإنكليزي يوم الأربعاء الماضي أنه ضم إلى صفوفه مدافع جاره واتفورد (درجة أولى) ومنتخب نيجيريا لكرة القدم داني شيتو لثلاثة مواسم.

وبات شيتو (27 عاما) رابع لاعب يضمه مدرب بولتون غاري ميغسون بعد السويدي يوهان الماندر والإنكليزي فابريس موامبا والهولندي مصطفى ريغا.

وكان شيتو الذي يمتاز بالقوة البدنية، قريبا من الانضمام إلى رينجرز الاسكتلندي، لكن الصفقة لم تتم في اللحظة الأخيرة بسبب خلاف مالي بين الطرفين.

وسيلتحق شيتو يوم الأربعاء القادم بزملائه الجدد الذين يعسكرون في اليونان استعدادا للموسم الجديد.

موتو يمدد عقده مع فيورنتينا حتى 2012

وضع المهاجم الروماني أدريان موتو حدا للشائعات المثارة حول مستقبله بتمديد تعاقده مع فريق فيورنتينا الإيطالي حتى عام 2012

وجاء إعلان فيورنتينا يوم الأربعاء الماضي نبأ التجديد لينتهي الجدل المثار حول انتقال موتو إلى فريق العاصمة روما مقابل 20 مليون يورو بعد أن عبر اللاعب عن رغبته في البقاء في صفوف الفريق.

وسجل موتو /29 عاما/ 16 هدفا لفيورنتينا الموسم الماضي ليحتل الفريق المركز الرابع في الدوري الإيطالي ويشارك في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل.

هيرتا برلين يدعم صفوفه بمهاجم تونسي

أعلن نادي هرتا برلين الألماني لكرة القدم الأربعاء الماضي أنه أكمل صفقة التعاقد مع المهاجم التونسي محمد أمين الشرميطي لاعب فريق النجم الساحلي التونسي.

ووقع الشرميطي (20 عاما) عقدا لمدة أربعة أعوام مع النادي الذي ينافس في الدوري الألماني (بوندسليغا).

وبدأ اللاعب التونسي بالفعل المشاركة في تدريبات هرتا برلين الأربعاء الماضي بعد التوصل لاتفاق نهائي مع ناديه التونسي.

وسيكون اللاعب جاهزا للمشاركة ضمن صفوف فريقه الجديد في أولى مبارياته في دوري الدرجة الأولى الألماني أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت يوم 17 أغسطس/ آب الجاري.

بورتسموث يمدد عقد كانو

أعلن نادي بورتسموث الانكليزي لكرة القدم الأربعاء الماضي في موقعه على شبكة الانترنت أن المهاجم النيجيري نوانكو كانو مدد عقده معه لموسم آخر بعد أشهر عدة من المفاوضات.

وكان كانو (32 عاما) لاعب اياكس امسترادام الهولندي وارسنال الانكليزي وإنتر ميلان الايطالي السابق انتقل من وست بروميتش البيون في آب/أغسطس 2006 إلى بورتسموث وخاض مع الأخير 32 مباراة حتى الآن وأحرز معه لقب كأس إنكلترا الموسم الماضي.

وقال كانو: «أنا سعيد لتمديد عقدي كون مدرب الفريق هاري ريدناب هو مدرب كبير، وأنا معجب بمشجعي النادي الذين هم الأفضل في هذا البلد، وسوف أقدم الموسم المقبل كل ما أملك من طاقات، وسأحاول تسجيل المزيد من الأهداف».

مانينجر من أودينيزي إلى يوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس ثالث ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي يوم الثلاثاء الماضي أن الحارس الدولي النمساوي الكسندر مانينجر سيذود عن مرماه بعد أن وقع معه عقدا لمدة 4 سنوات.

وأضاف نادي (السيدة العجوز) على موقعه في شبكة الانترنت أن مانينجر التحق بزملائه الجدد في لندن، حيث سيجري معهم التدريب الأول قبل ملاقاة مانشستر يونايتد بطل إنكلترا.

وصار مانينجر ثالث حارس في صفوف يوفنتوس إلى جانب الإيطاليين جانلويجي بوفون وانطونيو كيمنتي.

وكان مانينجر (31 عاما) الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا 2008 في النمسا وسويسرا، انتقل إلى أودينيزي قادما من مواطنه سيينا، وهو أمضى معظم مسيرته في إيطاليا مع فرق فيورنتينا وبولونيا وتورينو.

فالنسيا يريد دييغو ميليتو ليحل محل دافيد فيا

تشير بعض الأخبار الواردة من اسبانيا أن فالنسيا مهتم بهداف نادي ريال سرقسطة الأرجنتيني دييغو ميليتو ليحل محل دافيد في حالة رحيله عن الميستايا هذا الصيف, وعلى مايبدو أن فالنسيا مستعد لدفع مبلغ 15 مليون يورو لميليتو من أجل ضمه إلى الخفافيش , ميليتو يبحث عن فريق آخر له حاليا بعد هبوط سرقسطة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية في أسبانيا , وعلى الرغم من الموسم السيء لسرقسطة إلا أن ميليتو يحتل مركزا من المراكز الخمسة الأولى في قائمة الهدافين في الليغا الموسم الماضي.

أكويلاني يعلن البقاء بروما

تحدث لاعب نادي روما الإيطالي البيرتو أكويلاني لوسائل الإعلام المصرية, بعد مباراة فريقه النادي الأهلي المصري , حول مسألة بقائه بنادي روما حيث قال: «مستقبلي؟ البقاء بروما», يذكر أن نادي روما كان ومازال يريد أن يقوم اللاعب بالتجديد, ولكن اللاعب يود أن يقوم النادي بزيادة العرض المقدم له.

هذا وقد كان نادي اليوفنتوس قد قدم للاعب عروضا كثيرة ولكن يبدو أن رغبة اللاعب بالبقاء هي من ستحسم الأمر , يذكر أن اللاعب كان قد تدرج بنادي روما , حيث انه مر بكل الفئات السنية بنادي روما , هذا ويعتبر اللاعب من أهم اللاعبين بنادي روما , حيث انه يكون مع اللاعب الفذ دانييل دي روسي ثنائي من أقوى الثنائيات.

لاتسيو يسعى للتعاقد مع الأرجنتني فيرنانديز

على حسب ما أرودته الصحف الايطالية من أخبار فإن نادي لاتسيو مايزال يسعى للتعاقد مع لاعب وسط ريفير بلايت الارجنتيني اغوستو فيرنانديز صاحب (22عاما )، وأشارت التقارير ايضا إلى أن اجتماعا سيعقد في الأيام القادمة في مدينة ليفربول يجمع رئيس لاتسيو لوتيتو ووكيل أعمال اللاعب بابلو سيباغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى