الشيخ سلمان: احتجاج الأهالي لإعادة لجنة المسح إلى القرية وليس على الاتاوات أو توزيع الحالات

> الضالع «الأيام» خاص:

> أكد الشيخ علي أحمد سلمان، شيخ منطقة القدم أن عدم انتظام المواطنين عند نزول لجنة المسح الميداني للحالات الفقيرة المستحقة لإعانة صندوق الرعاية الاجتماعية كان وراء انتقال اللجنة إلى القرى المجاورة، وذلك بغية إيصال رسالة مفادها الرفض للطريقة العشوائية والفوضوية التي شاهدتها اللجنة أثناء مباشرتها عملية المسح في قرية القدم عزلة الأعشور بمديرية قعطبة حيث كان أدى تسابق وتشاجر الأهالي على التسجيل إلى جعل اللجنة تقرر الانتقال إلى قرى أخرى.

وأوضح أن سبب ذلك محاولة اللجنة فرض الالتزام بالنظام وتسهيل مهمة البحث عند العودة إلى القرية إلا أن هذا الانتقال فهمه البعض بأنه استهداف لهم ولحقهم في الحصول على الحالات المقررة وهو ما دفعهم إلى الاحتجاج أمام مبنى المحافظة يوم الإثنين الماضي.

وأشار الشيخ في سياق مذكرة بعث بها إلى «الأيام» بشأن ما نشرته الثلاثاء الماضي إلى أن احتجاج الأهالي هدف للمطالبة بعودة لجنة المسح لاستكمال عملها، نافيا أن تكون اللجنة قد أخذت أية مبالغ مالية أو تتعامل على أساس حزبي ضيق.

«الأيام» بدورها تؤكد أن ما نشرته مرده شكوى جماعية للأهالي سلمت للمحافظ ناهيك عن صورة المحتجين، ونشيد في الوقت ذاته باهتمام قيادتي المديرية وصندوق الرعاية في المحافظة بمعالجة المسألة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى