المتقاعدون المدنيون في لحج يعتصمون أمام مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.. أهالي منطقة شعب بطور الباحة يتوافدون إلى الحوطة احتجاجا على انقطاع المياه

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
اعتصم المتقاعدون المدنيون بمحافظة لحج صباح أمس أمام مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة للمطالبة بصرف مستحقاتهم للمرحلتين الأولى والثانية من استراتيجية الأجور.

وقد رفعوا مذكرة إلى الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج ونسخة منها لمدير عام فرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة (وتسلمت «الأيام» نسخة منها) جاء فيها: «لقد سئمنا من متابعة مستحقاتنا الخاصة باستراتيجية الأجور للمرحلتين الأولى من يوليو 2005، والثانية من أكتوبر 2007 مع الجهات المختصة».

وأضافوا فيها: «وترددنا كثيرا على مكتب الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالمحافظة ولكن دون جدوى، الأمر الذي جعلنا نعتصم أمام مبنى فرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اعتبار من يومنا هذا (أمس) من أجل الحصول على مستحقاتنا، وعليه نحن - المتقاعدين - نناشدكم بصرف مستحقاتنا، خاصة وأن شهر رمضان على الأبواب، مع العلم بأن المتقاعدين العسكريين قد استلموا مستحقاتهم بدون مماطلة».

من ناحية أخرى يعاني أهالي منطقة شعب بمديرية طور الباحة من انقطاع المياه منذ أكثر من شهر، حيث أصبح العطش يهدد حياة الأطفال والنساء والشيوخ والحيوانات وغيره.

مما اضطر أهالي المنطقة إلى السفر لمسافات بعيدة لجلب المياه، إذ يحصل البعض منهم على 20 لتر فقط من المياه بعد رحلة شقاء ومعاناة طول الطريق الوعرة من وإلى منطقتهم.

ذكر ذلك لـ«الأيام» الأخ نزيه الشعبي مدير عام مكتب الاستثمار بالمحافظة، وهو أحد الأهالي بمنطقة شعب، حيث قال: «لقد تابعنا هذا الأمر مع قيادة مؤسسة المياه بالمحافظة، إلا أننا فوجئنا بنقص إمكانيات المؤسسة وعدم قدرتها على إصلاح المضخة المعطلة بسبب عدم وجود مهندس لدى المؤسسة».

وطالب الأخ نزيه الشعبي بسرعة إصلاح المضخة وإنقاذ أهالي القرية من العطش. وأفاد أن الأهالي على استعداد لتحمل تكاليف إصلاح المضخة، المهم هو توفير المياه للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى