الجفري يستقبل السفير الهندى ويبحث معه إمكانات الاستثمار السياحي

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن بمكتبه صباح أمس السيد رافي موهان آجاروال سفير جمهورية الهند الصديقة لدى بلادنا.

وأكد د.الجفري أن «العلاقات اليمنية الهندية راسخة منذ القدم، وتوجد في اليمن جالية هندية كبيرة، وهم ليسوا جالية فقط، ولكن لهم أيادي بيضاء في اليمن عامة وعدن بشكل خاص، يشاركون في مختلف المجالات، خاصة في مجالات البنوك والمؤسسات المالية»، مشيرا إلى أن المواطن الهندي أصبح مواطنا يمنيا، يتمتع بمزايا وحقوق المواطنة.

وأوضح د.الجفري أن «الهند لديها الكثير من الاستثمارات، ونستطيع أيضا أن نجد استثمارات كبيرة بين الهند واليمن في مختلف المجالات، خاصة في مجال السياحة التي تحتاجها اليمن، خاصة وعدن تستقبل خليجي عشرين، وتعمل على إدخال العديد من التطورات على مستوى السياحة الفندقية والتشجير والطرقات وغيرها».

من جانبه أشاد السيد رافي موهان آرجاروال سفير جمهورية الهند بحسن الترحيب، مشيرا إلى أن العلاقات اليمنية الهندية تسير في نمو سريع في مختلف المجالات، خاصة في العلاقات التجارية.

وأوضح السفير أن عدد الدارسين المتخرجين في الجامعات الهندية سنويا يصل إلى 30 طالبا.

كما يتم تدريب 50 مديرا في العديد من الدورات التدريبية التي تتراوح فترتها من شهرين إلى ثلاثة أشهر، مبديا استعداد الهند لتدريب وتأهيل العديد من المدراء والكوادر اليمنية في مختلف المجالات.

وتطرق السيد السفير إلى المشاريع الاستثمارية الموجودة في اليمن، مشيرا إلى أن هناك مشروعا آخر من المتوقع البدء به خلال الفترة القادمة، وهو مصنع خاص بإنتاج الأدوات الكهربائية، وسيكون المصنع المصدر الأول في الشرق الأوسط للأدوات الكهربائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى