13 أغسطس الجاري تدشين المخيم الصيفي الثالث في عدن بكرنفال شبابي

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
عقد أمس في ديوان رئاسة جامعة عدن برئاسة د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة ،اجتماع اللجنة التحضيرية للمخيم الصيفي الثالث، الذي تنظمه جامعة عدن تحت شعار: (تعميق الولاء الوطني والهوية الوطنية بين أوساط الشباب والطلاب)، وتناول الاجتماع التحضيرات النهائية لإقامة فعاليات المخيم وأدئه لرسالته الأساسية، وهي الولاء للوطن ونبذ التطرف والغلو.

وتم الاتفاق على أن تكون صبيحة الأربعاء الثالث عشر من أغسطس الجاري هو يوم الافتاح للمخيم، وتدشينه بكرنفال شبابي وعروض احتفالية في المدينة الجامعية بمدينة الشعب، وضرورة إجراء تدريبات مسبقة لهذا التدشين ليكون الافتتاح عرضا مشرفا لشباب جامعة عدن يعكس مستوى انضباطهم وروحهم الوطنية وسمو أهدافهم، ومن ورائهم جامعة عدن كمنبر علمي ثقافي وكمؤسسة وطنية ولاؤها للوطن وللقيادة السياسية، والتي يأتي على رأسها فخامة رئيس الجمهورية.

وحث الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في كلمته التوجيهية اللجان المتخصصة على الإسراع في إنجاز وتوفير الأجواء والمناخات التي تسهم في إبراز إبداعات الشباب، وتعميق العلاقة التي أساسها حب الوطن والولاء له بين الشباب.

مؤكدا تفاؤله بنجاح المخيم وتحقيقه أهدافه لتجربة الجامعة وخبرتها الطويلة في مجال العمل الشبابي.

يذكر أن 500 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة يشاركون في أنشطة المخيم العلمية والثقافية والرياضية والإبداعية، التي تستمر حتى 24 أغسطس الجاري.

وعلى صعيد آخر التقى د. بن حبتور برئيس وأعضاء لجنة إعداد الدراسات الفنية والأكاديمية لإنشاء جامعة شبوة، التي تم تشكيلها بقرار مشترك من د.علي حسن الأحمدي محافظ شبوة ود. بن حبتور رئيس جامعة عدن، وستقوم اللجنة بإعداد الدراسات الفنية والأكاديمية المتعلقة بإنشاء جامعة شبوة وأهدافها وكلياتها وأقسامها العلمية مع مراعاة خصوصية المحافظة.

وجرى في الاجتماع تشكيل لجان عمل متخصصة هي اللجنة الأكاديمية واللجنة الهندسية واللجنة الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى