اولمبياد بكين 2008.. المنتخب البرازيلي يتنازل عن قميصه

> بكين «الأيام» د.ب.أ:

>
المنتخب البرازيلي
المنتخب البرازيلي
لن يرتدي المنتخب البرازيلي بعد الآن قميصه الرسمي الذي يحمل شعار الرعاة بعدما وافق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس السبت على مطالب اللجنة الأولمبية البرازيلية.

وأعربت اللجنة الأولمبية البرازيلية عن مخاوفها من أن استخدام القميص الرسمي قد يضر بملف العاصمة ريو دي جانيرو في استضافة الدورة الأولمبية عام 2016 .

واستهل المنتخب البرازيلي مسيرته في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) الخميس الماضي بالفوز على بلجيكا 1/صفر ولكن بعض الانتقادات وجهت للفريق بشأن النجوم الخمس الموجودة على القميص والتي تمثل الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق بالفوز بلقب بطولة كأس العالم خمس مرات وكذلك شعار الشركة الراعية للفريق “نايك” للمستلزمات الرياضية باعتبار أن ذلك يخالف روح رياضة الهواة التي تسود الأولمبياد.

ووسط مخاوف من أن هذا الأمر سيؤثر في فرصة البلاد في الفوز بشرف أولمبياد 2016 ، أعلن ريكاردو تيكسيرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنهم سوف يستجيبون لمطالب اللجنة الأولمبية البرازيلية وسيتوقفون عن ارتداء القميص الرسمي، وقال نجم الفريق رونالدينيو المنضم حديثا لصفوف ميلان الإيطالي “القميص الذي يحمل النجوم الخمس كان مصدر بهجة لكل من اللاعبين والشعب البرازيلي ونحن نرغب في الاستمرار في ارتدائه ولكن إذا كان هذا الأمر سيؤثر على فرصة البرازيل في تنظيم أولمبياد 2016 فيجب أن نتفهم ونتقبل ذلك”.

النروج اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي

بات المنتخب النروجي اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بفوزه على نظيره النيوزيلندي 1-صفر أمس السبت في كينهوانغداو، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها بكين حتى 24 الشهر الحالي.

وكانت النروج قد استهلت مشوارها في المسابقة بفوز لافت على الولايات المتحدة 2-صفر، بينما تعادلت نيوزيلندا مع اليابان 2-2.. وضمن المجموعة ذاتها، استعاد منتخب الولايات المتحدة توازنه على حساب نظيره الياباني بفوزه عليه 1-صفر على الملعب عينه.

وتصدرت النروج المجموعة بست نقاط، امام الولايات ولها ثلاث نقاط، بينما تتساوى نيوزيلندا واليابان بنقطة لكل منهما.. وحققت البرازيل فوزا منطقيا على كوريا الشمالية 2-1 اليوم السبت في شنيانغ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية .

وفي المجموعة ذاتها، فازت المانيا على نيجيريا 1-صفر على الملعب عينه.

وفي الجولة الاولى، كانت المانيا تعادلت مع البرازيل صفر-صفر، بينما خسرت نيجيريا امام كوريا الشمالية صفر-1.

ورفعت البرازيل رصيدها الى اربع نقاط وهو نفس عدد نقاط المانيا، فيما تقف كوريا الشمالية في المركز الثالث بثلاث نقاط، ونيجيريا رابعة من دون نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى