د.وجدي غنيم يدعو المسلمين إلى اغتنام النفحات الربانية في شهر رمضان المبارك

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> ضمن فعاليات مخيم البحر الصيفي التوعوي الرابع المقام بالمكلا ألقى فضيلة الداعية د.وجدي غنيم، الذي يزور عددا من مديريات محافظة حضرموت، محاضرة بساحة خورالمكلا بعنوان: (أين أنت من الإسلام؟).

وفي المحاضرة التي حضرها عدد من أصحاب الفضيلة العلماء تطرق الشيخ وجدي غنيم إلى ما أنعم الله به على عباده من نعم لاتحصى، مؤكدا أن «الإسلام يعد النعمة العظمى الذي بموجبه يتم التفريق بين الحق والباطل، وعلى أثره يتحدد دخول الجنة من عدمه».

واستعرض فضيلة الشيخ غنيم الآيات الكريمات والأحاديث الدالة على فضل الإسلام وعظيم مكانته، مشيرا إلى أن الإسلام ليس قولا باللسان فقط، بل تترتب عليه عدة أمور، مشيرا إلى أن هناك أربعة أمور توضح ارتباط المرء بدينه، من خلال الإيمان والتصديق والتزام الطاعات واجتناب المعاصي والشبهات والتحلي بالأخلاق الحسنة.

وتطرق د.وجدي غنيم إلى ما يعانيه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها من ظلم وهوان، مؤكدا أن البعد عن التمسك بكتاب الله وسنة نبيه [ هو السبب الرئيس لذلك الضيم والهوان.

ودعا الحاضرين إلى اغتنام خيرات الشهر الكريم في أعمال الخير والطاعات والعبادات والنفحات الربانية العظيمة التي تتنزل في رمضان، مضيفا أن من حرم خير هذا الشهر فقد حرم الخير كله.

وعبر فضيلة الشيخ وجدي غنيم عن سعادته وسروره البالغ بزيارة بلده الثاني اليمن، مشيرا إلى أن السيرة العطرة لأبناء اليمن وحضرموت خصوصا هي التي أسهمت في قبوله الدعوة لزيارة البلد الطيب والكريم حسب وصفه، مؤكدا أن الزيارات ستتكرر خلال قادم الأيام.

تجدر الإشارة إلى أن إذاعة المكلا استضافت الشيخ الداعية وجدي غنيم خلال زيارته للمكلا في لقاء على مدى ساعة ضمن برنامج (هدى للناس)، تحدث فيها عن هموم الإسلام والمعالجات الواجب وضعها للنهوض بحال المسلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى