وفاة حالتين متأثرتين بالإسهالات الحادة والعطش الشديد في أحور

> أحور «الأيام» صلاح أبولحيم:

> توفي شخص يدعى سعيد لبيض (45 عاما) وطفل يدعى يسلم جابر سعيد (3 أعوام) متأثرين بالإسهالات الحادة والعطش الشديد والقيء المصحوب بالدماء بمنطقة وادي بن سعد 65 كم إلى الشمال الشرقي من مدينة أحور محافظة أبين.

كما لايزال مستشفى أحور العام والعيادات الخاصة تستقبل عشرات الحالات المصابة بالإسهالات الحادة.

وأفاد «الأيام» الأخ صالح الرثم من أهالي منطقة وادي بن سعد قائلا: «إن حالات الإسهال الحاد والعطش الشديد والقيء المصحوب بالدم هي السمات الرئيسية لهذا الوباء الذي فتك بأرواح أهالي المنطقة».

وأضاف: «بلغ عدد الحالات المتوفاة من هذا الوباء خلال أسبوعين ست حالات، أغلبها من الأطفال، نتيجة غياب الإسعافات الأولية والعلاجات، وأيضا استمرار إغلاق الوحدتين الصحيتين في المنطقة، وكذلك بعد المنطقة عن عاصمة مديرية أحور بمسافة 65 كم، بالإضافة إلى وعورة الطريق التي تربط وادي بن سعد بأحور».

واختتم حديثه بالقول: «على الرغم من ازدياد نسبة الوفيات والمصابين بهذا الوباء إلا أن الجهات الصحية بمكتب الصحة بالمديرية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة يقفان موقف المتفرج مما يحدث لأبناء قرى وادي بن سعد.. وإننا نطالب وزارة الصحة والسكان بضرورة نزول فريق طبي لدراسة المسببات الرئيسية لهذا الوباء في أسرع وقت ممكن، وإلا فإننا نحمل وزارة الصحة والسكان ومكتبي الصحة بالمحافظة والمديرية أرواح أبناء المنطقة التي ذهبت ضحية لهذا الوباء الخبيث».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى