كرة قدم.. تأهل الأرجنتين والبرازيل إلى دور الثمانية لمنافسات كرة القدم بأولمبياد بكين

> بكين «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

> تأهل المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني أمس إلى دور الثمانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008).

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني أحرز الميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم بأولمبياد أثينا عام 2004.. ولم يظهر الفريق الأرجنتيني بشكل رائع في شنغهاي، لكنه نجح في السيطرة على مجريات اللعب واستحق الفوز على نظيره الأسترالي، الذي لجأ إلى الدفاع، 1/صفر.

وفي الدقيقة 76 تبادل خوان رومان ريكيلمي الكرة مع ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الذي مرر الكرة بدوره إلى أنخيل دي ماريا في الناحية اليسرى قبل أن يمرر الأخير إلى إزيكوييل لافيزي مهاجم نابولي الإيطالي الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده.. ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى ست نقاط من مباراتين قبل أن يلتقي نظيره الصربي بعد غد الأربعاء في المجموعة الأولى.

وفي شينيانج تألق النجم البرازيلي رونالدينيو المنضم حديثا لميلان الإيطالي للمرة الأولى منذ فترة طويلة وقاد منتخب بلاده للفوز على نيوزلاندا 5/صفر.

ونجح رونالدينيو الذي لم يحرز أي أهداف منذ عدة أشهر في تسجيل هدفين للمنتخب البرازيلي جاء أولهما في الدقيقة 55 بينما جاء الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 61 قبل أن يختتم رافاييل سوبيس سلسلة أهداف الفريق في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى ست نقاط من مباراتين قبل لقاءه نظيره الصيني بعد غد الأربعاء في المجموعة الثالثة.. وفي المجموعة الثانية تغلب المنتخب النيجيري على نظيره الياباني 1/2 بينما تغلب الكاميرون على هندوراس 1/صفر في المجموعة الرابعة.

وعززت ساحل العاج موقفها في خطف بطاقة ربع النهائي الثانية عن المجموعة الأولى بعد فوزها المستحق على صربيا 2/4 وبدأت ساحل العاج المباراة بطريقة جيدة، إذ نجحت في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة 4 عبر سيكو سيسا إثر تمريرة من ياو جيرفينيو لكن سرعان ما أدرك الصرب التعادل عبر ميلان مرداكوفيتش إثر تمريرة من إلكسندر زيفكوفيتش (16).

ولم تدم الفرحة الصربية بالتعادل كثيرا لأن المدافع سلوبودان رايكوفيتش أهدى العاجيين هدف التقدم عندما حول الكرة إلى داخل شباكه بالخطأ بعد ركلة ركنية نفذها كواماتيان إيمانويل كونيه (25).

وفي الشوط الثاني، عزز مهاجم تشلسي الإنكليزي سالومون كالو تقدم ساحل العاج بهدف ثالث إثر تمريرة من جيرفينيو أيضا (70)، قبل أن يشهد الوقت بدل الضائع هدفين لكل طرف، الأول كان لصربيا بواسطة ديورديه راكيتش بكرة رأسية إثر عرضية من دوزان تاديتش، والثاني لساحل العاج عبر نجم اللقاء جيرفينيو بعد تمريرة من مورا أنطوني، ليؤكد الأخير أحقية بلاده بنقاط المباراة الثلاث، فعوضت بالتالي خسارتها في الجولة الأولى أمام الأرجنتين حاملة اللقب التي ضمنت تأهلها أمس بفوزها على أستراليا 1/صفر.

أما صربيا فتجمد رصيدها عند نقطة وحيدة من تعادلها مع أستراليا في الجولة الأولى فتعقدت مهمتها في التأهل، خصوصا أنها ستواجه الأرجنتين في الجولة الأخيرة بعد غد الأربعاء، فيما تلعب ساحل العاج مع أستراليا.

وأنقذ مهاجم هيرينفين جيرالد سيبون منتخب هولندا من الخسارة أمام الولايات المتحدة بتسجيله هدف التعادل 2/2 في الوقت بدل الضائع أمس في تيانجيان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة كرة القدم.

وتقدمت هولندا الساعية إلى ذهبيتها الأولى بعد حصولها على 3 برونزيات حتى الآن (1908 و1912 و1920)، في الدقيقة 17 عبر مهاجم ليفربول الإنكليزي راين بابل لكن ساشا كلييستان أدرك التعادل للأميركيين في الدقيقة 64 قبل أن يسجل جوزي التيدور هدف التقدم في الدقيقة 72، وعندما اعتقد الجميع أن الولايات المتحدة ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي لأنها فازت في الجولة الأولى على اليابان 1/صفر، نجح سيبون في خطف هدف التعادل الثاني لبلاده بعد الأول في الجولة الافتتاحية أمام نيجيريا (صفر/صفر) التي فازت اليوم على اليابان 1/2.

وأصبح وضع المنتخب البرتقالي الذي افتقد اليوم جهود مهاجم فيينورد روتردام المخضرم روي ماكاي بسبب الإصابة ومهاجم سلتيك الأسكتلندي إيفاندر سنو بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأولى حرجا، وهو مطالب بالفوز في مباراته الأخيرة مع اليابان لكي يضمن تأهله، شرط أن لاتنتهي مباراة نيجيريا والولايات المتحدة بالتعادل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى