سيدات الولايات المتحدة تحذون حذو الرجال وتقتربن مع روسيا من ربع النهائي

> بكين «الأيام» أ.ف.ب:

> حذا المنتخب الأميركي للسيدات حامل اللقب حذو مواطنيه الرجال وألحق بنظيره الصيني المضيف هزيمة ساحقة بفارق 45 نقطة 108-63 أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة السلة ضمن أولمبياد بكين 2008، ليحقق فوزه الثاني ويقطع مع المنتخب الروسي بطل أوروبا شوطا مهما نحو التأهل إلى ربع النهائي بعدما سجل الأخير فوزه الثاني أيضا، وجاء على حساب نظيره الكوري الجنوبي وبصعوبة 77-72 في منافسات المجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، واصل المنتخب الأميركي الساعي للظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي والسادسة في تاريخه منذ السماح للسيدات بالمشاركة في مونتريال 1976، عروضه النارية بعدما كان حسم مباراته الأولى أمام تشيكيا بفارق 40 نقطة، وأذل صاحب الأرض كما فعل منتخب الرجال أمس الأول عندما افتتح مشواره الأولمبي بالفوز على ياو مينغ ورفاقه بفارق 31 نقطة 101-70.

وكان المنتخب الصيني ندا لنظيره الأميركي في بداية اللقاء، كما كان الوضع في مباراة الرجال أمس الأول، لكن المخضرمة ليزا ليزلي نجمة لوس أنجليس سباركس، المتوجة بالذهب الأولمبي في الدورات الثلاث السابقة، ورفيقاتها تمكن من فرض إيقاعهن تدريجيا ليتقدمن 19-11 قبل 4 دقائق على نهاية الربع الافتتاحي.

وفي المباراة الثانية، سجل المنتخب الروسي فوزا صعبا على كوريا الجنوبية 77-72 بعدما كان عانى أيضا ليفوز في المباراة الأولى على لاتفيا 62-57، لكن بطل أوروبا حقق الأهم ورفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة موقتا بانتظار مباراة أستراليا بطلة العالم مع البرازيل.. وتجاوزت 4 روسيات حاجز العشر نقاط، وكانت أفضلهن تشتشغوليفا وكورستين برصيد 13 نقطة لكل منهما، فيما كانت يوناه تشوي الأفضل من الناحية الكورية بنفس عدد النقاط أيضا.

وفي المجموعة الثانية، استعاد المنتخب الإسباني وصيف بطل أوروبا توازنه بفوزه على نظيره النيوزيلندي 85-62.

ويدين المنتخب الإسباني بفوزه الأول إلى إيزابيل سانشيز التي سجلت 19 نقطة، منها 11 في الشوط الأول الذي تقدم في نهايته منتخب بلادها بفارق مريح 40-27 ثم حافظ على هذه الأفضلية حتى صافرة النهاية دون أي تهديد فعلي من النيوزيلنديات اللواتي تميزت في صفوفهن جيليان هارمون بتسجيلها 22 نقطة مع 5 متابعات لم تكن كافية لمنح بلادها الفوز الثاني بعد الأول على مالي في الجولة الافتتاحية.

وبرزت في صفوف إسبانيا أيضا آنا مونتانا التي سجلت 18 نقطة مع 7 متابعات.. وضمن المجموعة ذاتها، ألحق المنتخب التشيكي بنظيره المالي بطل أفريقيا هزيمة قاسية بالفوز عليه 81-41 بفضل 14 نقطة من هانا ماتشوفا و12 لكل من يانا فيسيلا وكاتيرينا إيلهوتوفا وبفضل الأخطاء العديدة التي ارتكبها المنتخب الأفريقي الذي اكتفى بأربع نقاط خلال الربع الأول مقابل 23 لمنافسه.

وعوضت تشيكيا خسارتها القاسية في الجولة الأولى أمام الولايات المتحدة بفارق 40 نقطة، فيما منيت مالي بهزيمتها الأولى رغم تميز دجينيبو سوسوكو، اللاعبة الوحيدة التي تجاوزت العشر نقاط (24 نقطة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى