قيادة المشترك بحيفان تلتقي مدير عام المديرية وتناقش معه قضايا ومتطلبات الأهالي

> حيفان «الأيام» أنيس منصور:

> التقت قيادة أحزاب اللقاء المشترك بمديرية حيفان محافظة تعز الأخ أحمد عبدالله الأصمع، مدير عام المديرية في مكتبه أمس.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجوانب الخدمية والتنموية بمراكز قرى حيفان، كما جرى تسليم الأصمع عريضة خطية تضمنت مطالب الأهالي وهمومهم التي تمحورت حول القضايا التالية:

ـ استكمال الشبكة الكهربائية لعزل وقرى حيفان، والحد من الانطفاءات المتكررة.

ـ معالجة أضرار السيول، والعمل على حماية الأراضي الزراعية من التعرية، وتوزيع خزانات حصد المياه حسب الألوية، وإعادة تأهيل مشاريع المياه الخيرية، وتشغيل مشروع مياه الأعبوس المتوقف منذ عشرين عاما، وإنهاء الوصاية على بعض مشاريع المياه، وانتخاب هيئة إدارية لإدارة المشاريع من المستفيدين.

ـ صيانة طرق المديرية الرئيسية والفرعية، ومتابعة تنفيذ الطبقة الثانية من الإسفلت لطرق الراهدة حيفان المغاليس، وسفلتة طريق النقيل ـ ظبي ـ الخزجة، وشق وسفلتة طريق النوبة ـ معشر ـ دحان والتوسع في الطرق الفرعية.

ـ البعد عن تسييس الوظيفة العامة في المديرية، ووضع حدد لظواهر الإبعاد والإقصاء بسبب الانتماء السياسي.

إلى ذلك استعرض الحاضرون موضوع تحويل المعاشات لجميع الموظفين عبر البريد، وعدالة توزيع حالات الضمان الاجتماعي ورفع عدد المستفيدين من الرعاية الاجتماعية بما يغطي كافة المستحقين للرعاية، والتحقيق مع المتسببين في ابتزاز الفقراء والكادحين.

إلى ذلك جرى التطرق لقضايا تحسين الخدمات الصحية والبيئية، وتغطية العجز في المدارس في مختلف التخصصات، واعتماد فتح كلية مجتمع، ومنح عزلة الأثاور ما تستحقه من مشاريع وخدمات أساسية، وإيقاف التجاوزات الأمنية في إجراءات الضبط واحترام حرية وكرامة المواطنين.

وقد تقبل الأخ أحمد الأصمع مدير عام حيفان هذه المطالب والهموم بصدر رحب، وأكد لهم أن هذه المطالب بعضها قد تم العمل بها وبعضها في خطة المجلس المحلي، مؤكدا أن مديرية حيفان حظيت بالكثير من المشاريع وتشهد حاليا نهضة تنموية، شاكرا لقيادة أحزاب المشترك جهودهم ووصولهم إلى مكتبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى