اختتام الدورة الدينية التعليمية بمسجد العسقلاني في عدن

> عدن «الأيام» سعد هود سالم:

>
اختتمت مساء أمس الدورة التدريبية التعليمية الحادية عشرة المقامة في مسجد الأمام العسقلاني بعدن التابعة للأربطة الإسلامية ومراكزها التعليمية الممثلة بالمفكر الإسلامي الداعية أبوبكر بن علي المشهور، بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن.

الممتدة من الفترة 2008/7/1 حتى 2008/8/6 التي نظمت بمشاركة 80 طالبا من الصف الرابع حتى الصف التاسع من التعليم الأساسي درسوا من خلالها المواد الشرعية في الفترة الصباحية: القرآن الكريم، الحديث الشريف، السيرة النبوية، العقيدة، والآداب والسلوك.

وفي الحفل الختامي ألقى الأخ سعيد صلاح جوبح (مدرس في الدورة) كلمة نيابة عن زملائه المدرسين قائلا: «إن هذه الدورة تهدف في الأساس إلى ترويض الطلبة على السلوك النبوي الشريف، في الفترة المحددة صباحا حتى 12 ظهرا، يقومون فيها بقراءة الأذكار النبوية بالإضافة إلى ركعتي سنة صلاة الضحى وركعتي سنة الظهر القبلية والبعدية يوميا بالزي الإسلامي، وكذا المواظبة على السواك، كما نقوم بتعويدهم على الخطابة والموعظة أمام المصلين بعد صلاة الظهر».

وأضاف: «إن هذه الدورة قد زودت الطلبة بالمعارف الإسلامية الشرعية والمفتقدة في المدارس.. متمنين نحن المدرسين أن نكون قد قدمنا واجبنا نحو هؤلاء الطلبة، مع تمنياتنا لهم من كل قلوبنا أن يستمروا على هذا المنوال النبوي طيلة حياتهم».

بعد ذلك جرى تكريم الطلبة المتفوقين في الدورة بالجوائز المتواضعة تشجيعا على جهودهم ومثابرتهم.

حضر حفل الاختتام الأخوة ياسين حيدر حسن مسؤول مدارس الفتيان لتحفيظ القرآن الكريم، و أيمن علي عوض بامطرف مدير مدرسة سبأ الأهلية بخورمكسر، و عوض بن عوض مبجر أمين عام المجلس المحلي لمديرية صيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى