تجمهر مواطنين لوقف الاعتداءات على أراضي الدولة

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> تجمهر أمام مبنى الإدارة المحلية أمس مئات من مواطني مناطق دجران، جاودون، مكيديم، المشجب، عيانة ووادي الفقير بالمسيمير محافظة لحج احتجاجا على تعرض أراضي هذه المناطق والجبال المحيطة بها لاعتداءات من قبل متنفذين.

وناشد المعتصمون في بيان محافظ المحافظة، على وجه الخصوص، سرعة التدخل «لوقف أعمال السطو والنهب الذي يطال أراضي وجبال الدولة من قبل النافذين الذين حولوا بيئة مناطقنا الخضراء إلى صحراء جرداء بمباركة مكتب أراضي وعقارات الدولة في المديرية، والتوجيه بمحاسبة المعتدين على الأراضي وتنفيذ القرارات الوزارية التي تحارب ظاهرة التصحر والظواهر المضرة بالطبيعة والبيئة.. لذا نرجو أخذ مطالبنا بعين الاعتبار والتحرك السريع بإنزال لجنة للتحقيق في الأمر، ووضع حد لما تتعرض له الأراضي من عبث».

من ناحية ثانية تظاهر المئات من أبناء منطقة قبيل بالمسيمير محافظة لحج أمام المجمع الإداري للمطالبة بالتدخل وتوجيه مقاول مشروع ربط المديرية بالتيار الكهربائي لإدراج منطقتهم ضمن المناطق المستفيده من المرحلة الأولى.

وقد انطلقت مسيرة سلمية صوب المجمع الحكومي، طالب المشاركون فيها الجهات المسئولة بعدالة توزيع ربط المناطق بحكم قربها من عاصمة المديرية، وكف المحسوبية عند إدراج المناطق المستحقة لخدمة التيار، وعدم حرمان مناطق لحساب مناطق أخرى.

كما طالبوا في بيان بإيجاد «حلول ومعالجات لتعثر مشروع طريق عقبة اليابس، الذي مضى على إقرار تنفيذه سنوات عديدة، بعيدا عن الحلول الوقتية الكاذبة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى