بكين 2008 قدم.. البرازيل وألمانيا إلى ربع نهائي السيدات

> بكين «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
بلغت كل من البرازيل وألمانيا بطلة العالم الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم للسيدات ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بكين، بعد فوز الأولى على نيجيريا 1-3 والثانية على كوريا الشمالية 1 -صفر، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

في المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب (العمال) في العاصمة الصينية، قادت كريستيان بلادها البرازيل الى فوز منطقي على نيجيريا بتسجيلها ثلاثة اهداف (هاتريك) في غضون 11 دقيقة فقط، اذ وجدت طريقها الى الشباك في الدقائق 34 و35 و45، بعدما كان المنتخب النيجيري قد تقدم في الدقيقة 19 من ركلة جزاء حملت توقيع بربيتوا نكووشا.

واضحت كريستين التي توجت افضل هدافة في اثينا 2004 بالتساوي مع الالمانية بيرغيت برينتس، اول لاعبة تنجح في تسجيل ثلاثية خلال الدورة الحالية، وقد جاء هدفها الاول من كرة رأسية، والثاني بتسديدة خلفية ساقطة، اما الثالث فسجلته وهي منفردة بتسديدة من مسافة قريبة.

وفي تيانجين، انتظرت المانيا حتى الدقيقة 86 لتهز شباك كوريا الشمالية، اثر مجهود فردي من القائدة برينتس التي تخطت مدافعتين وتوغلت داخل المنطقة قبل ان تطلق كرة قوية بيسراها فشلت الحارسة يون ميونغ هوي في التقاطها لترتد الى انيا ميتاغ المتابعة والتي لم تجد صعوبة في اسكانها الشباك.

وضمنت البرازيل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الاهداف عن المانيا الثانية التي تملك الرصيد عينه، بينما تجمد رصيد كوريا الشمالية عند 3 نقاط وخرجت من المنافسات كما هي حال نيجيريا التي ودعتها من دون اي نقطة.

وتأهلت منتخبات الصين والسويد وكندا عن المجموعة الاولى.

وفي كينهوانغداو، ضمنت الصين صدارة المجموعة بفوزها المستحق على الارجنتين 2 -صفر، سجلتهما ماريا كوينونيس (53 خطأ في مرمى فريقها) وغو ياشا (90).

وفي بكين، تغلبت السويد على كندا 1-2 بفضل لوتا شيلين التي سجلت الهدفين في الدقيقتين 19 و 51، بينما سجلت ميليسا تانكريدي هدف كندا الوحيد في الدقيقة 63.

ورفعت الصين بالتالي رصيدها الى سبع نقاط وبفارق الاهداف امام السويد الثانية، فيما انهت كندا الدور الاول باربع نقاط والارجنتين من دون اي نقطة.

وتبوأت الولايات المتحدة حاملة ذهبية اثينا 2004 صدارة المجموعة الثالثة بفوزها المريح على نيوزيلندا برباعية نظيفة في شنيانغ، تناوب على تسجيلها هيذر اوريلي (1) وايمي رودريغيز (43) وليندساي تاربلي (56) وانغيلا هيوكليس (60). ولقيت النروج بطلة سيدني 2000 خسارة قاسية امام اليابان 5-1 في شنغهاي.

وسجلت غورو كنوتسن (27) هدف النروج، ويوكاري كينغا (31) وغولهيد فونشتاد (51 خطأ في مرمى فريقها) وشينوبو اونو (52) وهوماري ساوا (70) وايومي هارا (83) اهداف اليابان.

وتأهلت الولايات من صدارة المجموعة بست نقاط وبفارق الاهداف امام النروج، ولحقت بهما اليابان الثالثة بأربع نقاط، فيما خرجت نيوزيلندا من المنافسات بنقطة واحدة.

وفي الدور ربع النهائي، تلعب الولايات المتحدة مع كندا، والصين مع اليابان، والسويد مع المانيا، والبرازيل مع النروج.

بكين 2008: برنامج اليوم الأربعاء

- كرة السلة (سيدات)

بيلاروسيا - روسيا

اسبانيا - تشيكيا

البرازيل - لاتفيا

نيوزيلندا - الصين

استراليا - كوريا الجنوبية

مالي - الولايات المتحدة

- الكرة الطائرة الشاطئية: تصفيات الدور الاول (رجال وسيدات)

- الملاكمة: تصفيات وزن 48 كلغ ووزن 91 كلغ وفوق 91 كلغ

- كرة القدم (رجال):

نيجيريا - الولايات المتحدة

كوريا الجنوبية - هندوراس

الكاميرون - ايطاليا

هولندا - اليابان

الارجنتين - صربيا

نيوزيلندا - بلجيكا

ساحل العاج - استراليا

الصين - البرازيل

- جمباز: فرق (سيدات)

- كرة اليد (سيدات): تصفيات الدور الاول

- الجودو: وزن تحت 70 كلغ سيدات وتحت 90 كلغ رجال

- سباحة: تصفيات 100م حرة سيدات و200م صدرا سيدات و200م ظهرا رجال و200م متنوعة رجال والتتابع 4 مرات 200م حرة سيدات

نصف نهائي 200م فراشة سيدات و100م حرة رجال و200م فراشة سيدات

نهائي 200م فراشة رجال والتتابع 4 مرات 200م حرة رجال و200م حرة سيدات و200م متنوعة سيدات

- كرة الطاولة: الدوران الاول والثاني (فرق الرجال والسيدات)

- كرة المضرب: الدور الثالث فردي (رجال وسيدات) وربع النهائي (زوجي رجال)

والدور الثاني (زوجي سيدات)

- الكرة الطائرة (رجال): الدور الاول

- رفع الاثقال: وزن 69 كلغ سيدات و77 كلغ رجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى