محافظ عدن يوجه بتفعيل المجالس التموينية ومكتب الصحة يجهز ملفا لاحتياجات خليجي 20

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه الأخ د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن رئيس المجلس المحلي الإخوة المدراء العامين للمديريات بمحافظة عدن «بضرورة تفعيل دور المجالس التموينية في المديريات.

التي تم تشكيلها بناء على توجيهات الأخ رئيس الجمهورية حفظه الله، وتوجيهات الأخ وزير الإدارة المحلية السابقة بهذا الصدد، لما تحتله من أهمية في استقرار العملية التموينية في محافظة عدن، وخاصة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، وما يصاحب قدوم هذا الشهر الكريم من إخفاء وامتناع عن بيع السلع الغذائية ورفع أسعارها دون مبرر».

كما شدد الأخ المحافظ على أن يتم النزول الميداني للجهات المعنية بضبط المخالفات، ورفع محاضر اجتماعات المجالس التموينية له منسوخة للأخ مدير عام مكتب وزارة الصناعة والتجارة محافظة عدن، مؤكدا في توجيهاته على تعاون ومساندة الجهات المسئولة والمواطنين في إنجاح هذه المهمة.

وتنفيذا لتوجيهات الأخوين د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن والدكتور الخضر لصور مدير مكتب الصحة، الخاصة بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال خليجي 20 قام مكتب الصحة بالمحافظة بتشكيل لجنة لتحضير ملف متكامل لاحتياجات المحافظة في القطاع الصحي، وذلك بالاستعانة بالكوادر كافة المتاحة والمتخصصة كل في مجال عمله للاستفادة منها في تحضير ملف متكامل لمواجهات احتياجات خليجي عشرين، وقد بدأت اللجنة عملها وجهزت خطة لإعداد ملف متكامل.

وأوصت اللجنة المكلفة في قطاع الصحة بتشكيل لجان مصغرة لإدارة فعاليات خليجي عشرين، والعمل على تجهيز ستة مستشفيات وثلاثة مراكز طوارئ، بالإضافة إلى تجهيز المجمعات الصحية العاملة بالمحافظة وهي (8) مجمعات، إلى جانب تجهيز العيادات الخارجية في المستشفيات، و سيارات إسعاف وعيادات متنقلة لتقديم الخدمات الطبية والصحية لزوار خليجي عشرين.

وكذ إيجاد وحدة مرتبطة بالترصد الوبائي للتفتيش على الفنادق والمطاعم والحمامات العامة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الأمن و صحة البيئة والبلدية، إلى جانب وضع استراتيجية لتوفير الأدوية اللازمة خلال الفعاليات، والعمل على تجهيز المختبرات الثابتة والمتنقلة وعمل مختبرات إضافية.

كما أكدت اللجنة المكلفة على ضرورة إنشاء وحدات طوارئ طبية في داخل الملاعب، وإيجاد مراكز إيواء للمرضى النفسيين.

كما أوصت اللجنة بتشكيل لجنة إعلامية لإعداد خطة إعلامية لترويج القطاع الصحي أثناء فعاليات خليجي عشرين، بالإضافة إلى إنشاء موقع صحي على شبكة الإنترنت للتعريف بالمواقع الصحية والخدمات التي تقدمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى