بكين 2008 مضرب.. سيرينا وفينوس وليامس بسهولة إلى الدور الثالث ونادال ينذر منافسيه

> بكين «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة رابعة الدور الثالث في مسابقة كرة المضرب ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في بكين بتغلبها على الأسترالية سامانتا ستوسور 3-6 و6 -صفر في الدور الثاني أمس.

واحتاجت سيرينا التي تسعى إلى الظفر باللقب الأولمبي الأول في مسيرتها الاحترافية، إلى 44 دقيقة فقط للتخلص من ستوسور لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسية اليزيه كورنيه الخامسة عشرة والتي تغلبت على الصينية بنغ شوياي بسهولة أيضا 2-6 و2-6.

وجاءت بداية المباراة متكافئة بين اللاعبتين، بيد أن سيرينا نجحت في كسر إرسال الاسترالية في الشوط الخامس لتتقدم 2-3 ومن ثم فرضت سيطرتها على مجريات المباراة لتنهي المجموعة الاولى في صالحها 2-6 وتكسب الثانية نظيفة 6 -صفر.

يذكر ان سيرينا الفائزة بثمانية القاب كبرى اضافة الى ذهبية الزوجي مع شقيقتها فينوس في سيدني 2000، تشارك للمرة الاولى في منافسات الفردي بعدما غابت عن اثينا 2004 بسبب اصابة في الركبة.

وحذت شقيقتها الكبرى فينوس المصنفة سابعة حذوها بفوزها السهل على التشيكية ايفيتا بينيسوفا 1-6 و4-6.

وصرحت فينوس بأن الذهب ولا شيء سواه هو هدفها، معتبرة ان خوض مباراة نهائية في مواجهة شقيقتها سيكون امرا رائعا: «من الواضح ان الطريق لاتزال طويلة. انا متحمسة فعلا لمشاركتنا وآمل نلعب جيدا من اجل الولايات المتحدة على الصعيد الفردي، وعندما نخوض مباريات الزوجي».

وبلغت الدور ذاته ايضا السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا السادسة عشرة بتغلبها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 2-6 و2-6.

وفي الدور المقبل، تخوض تسيبولكوفا مواجهة صعبة امام الصربية يلينا يانكوفيتش الثانية التي اقصت الاوكرانية الونا بوندارنكو 5-7 و1-6.

وخرجت البولندية انييسكا رادفانسكا الثامنة والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا العاشرة من الدور الثاني بخسارة الاولى امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و7-6 (8-6)، والثانية امام الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-1 و6-3.

وتلتقي سكيافوني في الدور المقبل مع الروسية فيرا زفوناريفا التاسعة والفائزة على الاسرائيلية شاهار بير 3-6 و6-7، فيما تلعب فوزنياكي مع الروسية ايلينا ديمنتييفا الخامسة او السويدية صوفيا ارفيدسون.

وواصلت الروسية دينارا سافينا المصنفة رابعة مشوارها بفوزها على الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز 6-7 (3-7) و1-6.

وخرجت السويسرية باتي شنايدر الثالثة عشرة بخسارتها امام النمسوية سيبيل بامر 6-4 و6-4، فيما عبرت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثانية عشرة بفوزها على الاسترالية كايسي ديلاكوا 2-6 و2-6، واليابانية ايومي موريتا بفوزها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 5-7 و6-7 (7-9) و4-6، والصينية زنغ جي بفوزها على الاسبانية نوريا فيفيس لاغوستيرا 7-6 (7-9) و1-6 و4-6.

ولدى الرجال، وجه الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا انذارا قويا الى منافسيه بتغلبه على الاسترالي ليتون هويت 1-6 و2-6.

وكان هويت يملك سجلا نظيفا امام نادال على الملاعب الصلبة حيث تغلب عليه في مواجهاتهما الثلاث السابقة، الا ان الاسباني سيطر على اللقاء وعجز منافسه عن مقاومة ضرباته القوية فكسر ارساله الثاني وانهى المجموعة الاولى بسهولة تامة، من دون ان يؤثر تحسن هويت النسبي في الثانية كثيرا على حسمه المباراة.

واطاح الارجنتيني دافيد نالبانديان المصنف سابعا بالتشيلي نيكولا ماسو حامل ذهبية اثينا 2004 فتغلب عليه 6-7 (7- صفر) و1-6، علما ان الاخير كان قد فقد ميداليته الذهبية في الزوجي ايضا عندما خسر ومواطنه فرناندو غونزاليز امام الثنائي الروسي دميتري تورسونوف وميخائيل يوجني.

وقضى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث على طموحات الالماني راينر شوتلر بفوزه عليه 4-6 و2-6، وهو سيواجه في الدور المقبل يوجني الثالث عشر الفائز على السويدي توماس يوهانسون 5-7 و2-6.

وبلغ الفرنسي غايل مونفيس الدور الثالث بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-4 و7-6 (7-5)، ليضرب موعدا مع نالبانديان.

ولحق به مواطنه جيل سيمون المصنف عاشرا بفوزه على الارجنتيني غييرمو كاناس 7-5 و6-1، والتشيكي توماس بيرديتش السابع عشر بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و7-6 (7-4)،والبلجيكي اوليفييه روشو بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 7-6 (7-5) و2-3 ثم بانسحاب الاخير، والالماني نيكولاس كيفر الخامس عشر الفائز على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-7 (4-7) و6-4.

واطاح النمسوي يورغن ميلتزر بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع بسهولة اثر فوزه عليه 6-4 و6-صفر، بينما فاجأ التايواني لو ين هسون الارجنتيني اغوستين كاليري واسقطه 6-4 و6-4.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى