الأرجنتين تنهي الدور الأول برقم قياسي وساحل العاج تلحق بركب المتأهلين

> بكين «الأيام» ا.ف.ب:

>
فرحة المنتخب الاولمبي الارجنتيني على منتخب صربيا أمس
فرحة المنتخب الاولمبي الارجنتيني على منتخب صربيا أمس
انفرد المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب بالرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الألعاب الأولمبية (9) بفوزه على نظيره الصربي 2-صفر أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد بكين 2008، فيما حصل المنتخب العاجي على البطاقة الثانية عن هذه المجموعة إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الأسترالي 1-صفر.

في المباراة الأولى، أنهى المنتخب الأرجنتيني الذي كان ضمن تأهله إلى ربع النهائي في الجولة السابقة، الدور الأول بعلامة كاملة وحقق فوزه الثالث على التوالي في بكين 2008 والتاسع على التوالي منذ الدور الأول لأولمبياد أثينا 2004، فنجح بالتالي في الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الألعاب الأولمبية (8) والذي كان يتقاسمه مع الأوروغواي (1924 و1928) والمجر (1952 و1956).

وسجل إيزكييل لافيتزي (13 من ركلة جزاء) ودييغو ريندي (84) هدفي الأرجنتين التي أبقى مدربها سيرخيو باتيستا الثنائي ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي على مقاعد الاحتياط ليحصلا على قسط من الراحة قبل انطلاق الدور ربع النهائي بعد غد السبت حيث سيتواجه حامل اللقب مع نظيره الهولندي ثاني المجموعة الثانية.. وفي الثانية، كان المنتخب العاجي بحاجة لنقطة من أجل ضمان تأهله، لكنه عاد بنقاط المباراة الثلاث من مواجهته ونظيره الأسترالي بفضل هدف سجله لاعب تشلسي الإنكليزي سالومون كالو في الدقيقة 81.

وستلتقي ساحل العاج في ربع النهائي مع نيجيريا بطلة المجموعة الثانية.

البرازيل تنهي الدور الأول بعلامة كاملة

أنهى المنتخب البرازيلي، الساعي إلى ذهبيته الأولمبية الأولى، الدور الأول من مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين بعلامة كاملة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب الصين المضيفة 3-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي حصلت بلجيكا على بطاقتها الثانية إلى ربع النهائي إثر فوزها على نيوزيلندا بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الأولى، أكد المنتخب البرازيلي صدارته للمجموعة وتجنب مواجهة نارية في ربع النهائي مع نظيره الإيطالي بطل المجموعة الرابعة بفضل ثنائية من ثياغو نيفيز (69 و 73) وهدف لدييغو (18)، فألحق بصاحب الضيافة الهزيمة الثانية مقابل تعادل واحد.

وضرب المنتخب البرازيلي موعدا في ربع النهائي الذي يقام بعد غد السبت مع الكاميرون ثانية المجموعة الرابعة.

لقطة من مباراة الكاميرون وايطاليا الاولمبي امس
لقطة من مباراة الكاميرون وايطاليا الاولمبي امس
وبدورها، حققت بلجيكا المطلوب بفوزها على نيوزيلندا بهدف سجله فارس هارون في الدقيقة 35، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني الذي سيجعلها تواجه إيطاليا في ربع النهائي.

نيجيريا تسدي خدمة لهولندا

أسدى المنتخب النيجيري بطل أولمبياد سيدني 1996 خدمة لنظيره الهولندي وتأهل معه إلى الدور ربع النهائي بعد فوز الأول على الولايات المتحدة 2-1 والثاني على اليابان 1-صفر أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في بكين.

وكان المنتخب الهولندي الذي يعود إلى الألعاب الأولمبية لأول مرة منذ 1952، بحاجة إلى الفوز على اليابان وألا تنتهي مباراة نيجيريا والولايات المتحدة بالتعادل لكي يضمن تأهله وإلا ستكون بطاقتا المجموعة لمصلحة الأخيرتين، فتحقق له ذلك بفضل هدف من مهاجم هيرينفين جيرالد سيبون سجله من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

وأنهت نيجيريا الدور الأول في الصدارة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وبفارق نقطتين عن هولندا الثانية وثلاث عن الولايات المتحدة، فيما ودعت اليابان الدور الأول دون أي نقاط.

الكاميرون تلحق بإيطاليا إلى ربع النهائي

لحق المنتخب الكاميروني بنظيره الإيطالي إلى الدور ربع النهائي بعدما تعادل معه صفر-صفر أمس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في بكين.. وكان التعادل يكفي الطرفين لانه يؤمن لإيطاليا التي ضمنت تأهلها في الجولة السابقة بعد فوزها على هندوراس 3-صفر وكوريا الجنوبية بالنتيجة ذاتها، صدارة المجموعة، ويمنح الكاميرون البطاقة الثانية إلى ربع النهائي بغض النظر عن نتيجة كوريا الجنوبية التي فازت على هندوراس بهدف سجله دونغ جيم كيم (23).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى