أمن كلية التربية عمران يمنع دخول أعضاء اتحاد الطلاب

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> اتهم مصدر بالاتحاد العام للطلاب بكلية التربية والألسن محافظة عمران أمن الكلية منع أعضاء الاتحاد من دخول الكلية صباح أمس بحجة أن لديهم أوامر من رئاسة الجامعة بمنعهم من الدخول، وبعد إصرار طلاب الاتحاد على الدخول طلبوا من الجنود إبراز أوامر رئاسة الجامعة، إلا أن أمن الكلية اكتفى بالقول بأن الأوامر شفوية.

وأفاد المصدر بأن لجنة القبول والتسجيل بالكلية رفضت تسجيل الطلاب الجدد إذا لم يخرج جميع طلاب الاتحاد من قاعات التسجيل، بغية منع الاتحاد من استقبال الطلاب الجدد.

وحضر إلى الكلية كل من أمين عام جامعة عمران ومدير شؤون الطلاب وضابط أمن الجامعة للفرض على قيادة الاتحاد بوجوب الضغط على الطلاب للخروج من قاعات التسجيل، مهددين باستخدام جنود شرطة النجدة الذين حضروا إلى داخل الحرم الجامعي لمنع الاتحاد من ممارسة نشاطه في تقديم الخدمات للطلاب الجدد.

وكشف لـ«الأيام» عضو الهيئة الإدارية بالاتحاد الأخ نجيب الشهاري أن «لجنة القبول والتسجيل لا تمتلك استمارات استقبال ولا سندات استلام للرسوم، وأن ما تقوم به لجنة القبول من افتعال للمشاكل للتغطية على ذلك».

وأوضح أن «الاتحاد قام بتشكيل لجنة برئاسة فاضل الفقيه رئيس الاتحاد لزيارة رئيس الجامعة، وطرح هذه الأمور أمامه، لكونه هو المرجع، ولكننا فوجئنا بقول رئيس الجامعة إنه لا يريد أي شخص من الاتحاد لا اثنين ولا خمسة يدخل قاعة التسجيل، مهددا بأنه سيمنع أيا كان في الاتحاد من الدخول، ويتوعد بإحضار الأطقم العسكرية لمنع ذلك، وأنه لا يعرف حاجة اسمها اتحاد، والاتحاد ممنوع في جميع الجامعات اليمنية».

من جهته استغرب فاضل الفقيه رئيس الاتحاد مثل هذه التصرفات من رئيس الجامعة، كونه المسئول الأول عن حماية الحقوق التي كفلها الدستور والقانون. وأوضح لرئاسة الجامعة أن «الشرعية ليست صكا يمنح أو يهب، وأن جماهير الطلاب هم الوحيدون الذين يمنحون الشرعية»، مؤكدا أن «الدفاع عن حقوق الطلاب ومصالحهم مسئولية نتعبد بها الله ونتعهد بالدفاع عن حقوق الطلاب ومصالحهم مهما كانت التضحيات».

ودعا طلاب الاتحاد إلى تنظيم اعتصام مفتوح في ساحة الكلية ابتداء من صباح اليوم إذا ما استمرت تصرفات أمن الكلية بمنعهم من استقبال وخدمة الطلاب الجدد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى