نائب الرئيس خلال زيارته المراكز الصيفية بجامعة حضرموت يؤكد على:أهمية دور المراكز في تنمية الروح الوطنية بين الشباب وصيانة أخلاقهم

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> قام الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية، أمس الأول بزيارة إلى المراكز الصيفية لطلاب جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا، في نطاق برنامج زياراته لمديريات ساحل حضرموت.

مستطلعا بذلك كيفية الأداء والأهداف والبرامج التي تنتهجها هذه التجمعات الشبابية، التي نظمت في جامعة حضرموت هذا العام ووضع لها اهتمام بالغ من حيث ثقافة الحشد الطلابي والنوعية في التوعية المتنوعة ورصد مايقرب من سبعة ملايين ريال يمني من ميزانية الجامعة لهذه الفعاليات ورفع شأنها ونجاح خطتها، وهو ما اتفق عليه أثناء زيارة الأخ نائب الرئيس، الذي كان في استقباله بموقع هذه المراكز، التي تضم مايقرب من خمسمائة طالب، د. أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت.

ومن ثم قام الأخ نائب الرئيس بالاطلاع على المناشط المختلفة داخل المراكز وما تقدمه من برامج تثقيفية ومعلوماتية، واستطلع عن قرب العلاقة المباشرة ما بين المنتسبين من الطلاب وتنفيذ الخطط الموضوعية من قيادة الجامعة والأساتذة والمختصين بشؤون الطلاب.

وتبادل الأحاديث والأفكار مع الطلاب أثناء تجواله في هذه المراكز المقامة في رحاب جامعة حضرموت.

وقد أبدى نائب الرئيس إعجابه بما لمسه من حسن التنظيم ونوعية الفعاليات والاستفادة من الوقت المتاح للطلاب في هذه التجمعات الاجتماعية الجيدة.

وقال: «لقد شعرنا بأهمية ما تقدمه هذه المراكز للطلاب وتوعيتهم وتثقيفهم وسيانة أخلاقهم وتنمية الروح الوطنية وحب الخير في نفوسهم، وهذا هو الأساس الذي نريده للشباب وطلاب الوطن لأننا نؤمن بدورهم الكبير في الحاضر والمستقبل وهذا ينبع من المسؤولية بجعل الأمور أمامهم واضحة وصادقة وإطلاق حرية الإبداعات والآراء لديهم بما يخدم النيات الحسنة للمجتمع بعيدا عن الهدم والنزعات والتطرف الذي يقضي على آمالهم وتطلعاتهم وحياتهم».

وأشاد نائب الرئيس بما تقدمه قيادة الجامعة في اتجاه الاستيعاب الواسع للطلاب علميا وثقافيا وترفيهيا.

رافقه في هذه الزيارة الأخوة مطهر رشاد المصري وزير الداخلية و محافظ حضرموت وعمير مبارك عمير وكيل المحافظة وعوض عبدالله حاتم وكيل شؤون الساحل وسعيد باحقيبة عضو مجلس النواب ود. عبدالله حسين الجفري نائب رئيس الجامعة ود. سالم بن سلمان مشرف المراكز بالجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى