رئيس الوزراء يفتتح لقائي الجوالة العرب والحضارات الدولي في صنعاء

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

>
تحت شعار (الوحدة اليمنية مستقبل الوحدة العربية) افتتح الأخ د.علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء غي صنعاء لقائي الجوالة العرب السابع عشر والحضارات الدولي الحادي عشر اللذين تنظمهما وزارة الشباب والرياضة (جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية) وبإشراف المنظمة الكشفية العربية وبمشاركة 500 جوال يمثلون 42 دولة عربية وأجنبية.

الافتتاح تميز بحضور وزير الشباب والرياضة حمود عباد والعميد الركن أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وحاشد الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة ود.عاطف عبدالمجيد أمين عام المنظمة الكشفية العربية.

وتحدث رئيس الوزراء إلى الجميع معبرا عن سعادته بافتتاح هذه التظاهرة الشبابية التي ستحظى بكثير من الأنشطة الاجتماعية، وتبادل الخبرات بين الأشقاء.. مشيرا إلى أن السعادة متزايدة بنقله لتحيات وتمنيات فخامة رئيس الجمهورية بأن يكون هذا اللقاء عنوانا لكافة البرامج خلال الفترة الزمنية المحددة.. مختتما حديثه بالشكر لقيادة وزارة الشباب وجمعية الكشافة والمرشدات اليمنية والمنظمة العربية على جهودهم لإنجاح هذا الحدث الكشفي الكبير في عاصمة اليمن صنعاء.

وتحدث الأخ حمود عباد وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة العليا للقائين مرحبا بدولة رئيس الوزراء والعميد أحمد علي عبدالله صالح وكبار الضيوف قائلا: «إن انعقاد اللقائين في صنعاء تأكيد على أن اليمن بقائدها كشاف اليمن الأول ستظل رائدة الحضارات والشباب الزاخر بالإيمان والتضامن والحب والوحدة والسلام، وإن الوطن سيظل زاخرا بعطاء الشباب الطموح نحو الوحدة العربية، وترسيخها في الضمير الإنساني العربي».

وتحدث أمين عام المنظمة الكشفية العربية د.عاطف عبدالمجيد عن أهمية اللقائين في العاصمة اليمنية كوطن للحضارة على مر العصور، وأعلمهم بتكريم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح باعتباره كشاف العرب الأول، تقديرا لجهوده الداعمة للحركة الكشفية.

وافتتح رئيس الوزراء ومعه وزير الشباب ونائبه معرض الصور والجمعيات الكشفية، حيث طافوا بفروعه وأقسامه التي نالت الاستحسان لما شملته من صور تعبر عن الأنشطة المختلفة.

وكان الأمين العام للمنظمة العربية قد افتتح في وقت سابق قرية التنمية للمشاركين، وتدشين الندوة والمسابقات الرياضية المختلفة وبرامج الزيارات وحفلات السمر التي ستكون ضمن البرنامج العام للقائين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى