أهالي قبيل وجراب بالمسيمير يتظاهرون مطالبين ربط مناطقهم بالتيار الكهربائي

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> احتشد الأهالي من مناطق قبيل وجراب بمديرية المسيمير محافظة لحج صباح أمس وسط الشارع العام بعاصمة المديرية وساروا في مظاهرة نظموها احتجاجا على عدم ربط مناطقهم بالتيار الكهربائي رغم إدراجها ضمن المناطق المستفيدة من المرحلة الاولى.

وجاب المتظاهرون الشارع العام مرددين هتافات حماسية غاضبة تندد بحرمانهم من خدمة التيار الكهربائي وأخرى تندد بصمت السلطة المحلية إزاء حرمانهم من أبسط المشاريع الحيوية.

ورفع المتظاهرون الفوانيس ولافتات كتب عليها :«لسنا طالبي صدقة أو مكرمة من السلطة ولسنا متسولين أو قاطعي طرق إننا نطالب بحقنا في مشروع الكهرباء».

وتدخل لتهدئة المتظاهرين الذين كانوا في طريقهم لقطع الطريق العام واقتحام مبنى الإدارة المحلية الشيخ أحمد سعيد جهفر الذي نجح في إقناع المتظاهرين بالتفرق، واعدا إياهم بالجلوس مع قيادة السلطة المحلية ومقاول المشروع لمعرفة أسباب عدم ربط المنطقتين بخط الكهرباء العام.

وأفاد «الأيام» الشيخ جهفر بأنه يعتزم تشكيل لجنة من مشايخ ووجهاء المنطقتين للجلوس بأسرع وقت مع قيادة السلطة المحلية لمناقشة مطالب الأهالي ووضع الحلول والمعالجات العاجلة لها قبل تفاقم الأمور وازدياد الغضب.

وقال الشيخ جهفر إن أهالي قبيل وجراب يحملون السلطة المحلية وإدارة الأمن بالمديرية المسئولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنجم في حال عدم الاستجابة أو المماطلة في إلزام المقاول بربط مناطقهم بالتيار الكهربائي في مرحلته الأولى التي تم إدراج مناطقهم في إطارها.

تجدر الإشارة إلى أن أهالي منطقتي قبيل وجراب قد نظموا خلال الأيام الأخيرة ثلاث تظاهرات احتجاجية للمطالبة بإيصال التيار الكهربائي إلى مناطقهم وانجاز سد مائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى