طلاب كلية التربية والألسن في عمران يعتصمون احتجاجا على المظاهر المسلحة والقمعية التي حولت الكلية إلى ثكنة عسكرية

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> احتشد صباح أمس أمام كلية التربية والألسن في عمران عشرات الجنود والأطقم العسكرية التابعة للأمن المركزي لتعزيز الحراسة الأمنية بالكلية ولتفريق اعتصام نظمه اتحاد الطلاب بالكلية.

وقد قامت القوات الأمنية بمنع الطلاب المعتصمين من دخول ساحة الكلية الذين كانوا يرفعون الأقلام تعبيرا عن احتجاجهم، وأطلق الجنود النار بشكل كثيف.

وذكر شهود عيان أن إطلاق الجنود للأعيرة النارية واستخدام العصي والهراوات في وجه الطلاب تسبب في إصابة أربعة طلاب على الأقل، منهم توفيق الراعبي وعلي الحيفي وعبدالله الناجي وعزت الحايطي.

وعلم في وقت لاحق أن قيادة الاتحاد الطلابي توجهت إلى رئاسة جامعة عمران، حيث التقى فاضل الفضة، رئيس الاتحاد، كلا من د.صالح السلامي، رئيس الجامعة، والعميد يحيى غوبر، وكيل محافظة عمران، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من أعضاء الاتحاد لاستقبال الطلبة الجدد، وتقديم الخدمات لهم أثناء التسجيل.

وطالبت الأوساط الطلابية في كلية التربية رئاسة الجامعة بتحمل المسئولية الكاملة «تجاه حماية الحرم الجامعي، وإنهاء المظاهر المسلحة والقمعية التي حولت الكلية إلى ثكنات عسكرية».

من جهته حمل بسام المحجري، نائب رئيس اتحاد الطلاب، الأجهزة الأمنية مسئولية إطلاق الأعيرة النارية في وجه الطلبة الذين رفعوا أقلامهم أمام عشرات العسكر.

وقال «نرفض عسكرة الكلية بأي شكل من الأشكال، وليعلم الجميع أننا في الاتحاد لسنا منتظرين للشرعية من رئاسة الجامعة وعمادة الكلية، وإنما نستمد شرعيتنا من الوسط الطلابي، لكوننا منتخبين من ثمانية آلاف طالب وطالبة».

وأضاف المحجري قائلا: «باسم اتحاد طلاب كلية التربية في عمران نبعث أغلى التهاني والتحايا لصحيفة «الأيام» بمناسبة ذكراها الخمسين، ونشكرها جزيل الشكر على مواقفها النضالية الراسخة والمتجذرة في المطالبة بالحقوق ووقوفها في وجه الظلم أينما وجد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى