الإغاثة الإسلامية تنفذ ثلاث ورش عمل حول مهارات التعامل مع النزاعات في عدن

> عدن «الأيام» خاص :

> تنفذ الإغاثة الإسلامية - ضمن برنامج التعامل مع النزاعات وبناء السلم الاجتماعي- ثلاث ورش عمل خاصة بمهارات التعامل مع النزاعات في محافظة عدن لـ 105 مشاركين من القيادات المجتمعية المحلية في المحافظة وذلك في الفترة -16 25 أغسطس الجاري.

ويمثل المشاركون مختلف الشرائح الاجتماعية في المحافظة من المشايخ وأئمة المساجد وعقال الحارات والمدرسين والعاملين الصحيين وطلاب الجامعات والجمعيات غير الحكومية والأمن والقضاة واللاجئين.

والهدف من الورش هو العمل على الحد من استخدام العنف في حل النزاعات في اليمن، حيث صمم البرنامج على أساس إعطاء مهارات ومعارف للمشاركين، تؤدي إلى خلق ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي بين أبناء المجتمع ونبذ العنف في الوصول إلى حلول مشتركة مبني على الحوار والتفاوض.

وهذه التجربة هي الأولى بالنسبة للإغاثة الإسلامية في اليمن ، التي سوف تعمل على خلق وبناء أفكار السلم الاجتماعي لدى المشاركين حول التعامل مع النزاعات وقضايا حقوق الإنسان المختلفة على أساس القيم والمبادئ الإسلامية والأعراف المحلية الحميدة، وهو ما سينعكس إيجاباً على إيجاد فرص أكبر للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وهي من ضمن الأنشطة لخطة على مدار العامين لتنفيذ 20 ورشة تستهدف 665 مشاركا لمحافظات عدن وصنعاء ولحج وصعدة. وتعد الإغاثة الإسلامية - اليمن منظمة دولية غير حكومية تعمل في مجال الإغاثة والتنمية، الذي يشمل التعامل مع النزاعات وإدارة الطوارئ والمياه والصحة ومجال الأيتام وحماية الطفل، وكذلك المشارع الموسمية والمساعدات العينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى