لجنة الدفاع عن الموجهين تستنكر قرار إعادة (1205) للعمل مدرسين

> تعز «الأيام» خاص:

> أصدرت لجنة الدفاع والمطالبة بحقوق الموجهين التربويين بمحافظة تعز، أمس، بيانا، قالت فيه: «تفاجأ الموجهون بصدور قرار تعسفي لايستند إلى أي مسوغ قانوني يقضي بإعادة (1205) موجهين وممجهات للعمل كمدرسين، وإخضاع عدد آخر لدخول الامتحانات.

ونحن إذ نمثل هذه اللجنة التي تتولى الدفاع والمطالبة بحقوق الموجهين المتضررين من هذا القرار التعسفي نستنكر وبشدة هذا القرار، بل ونرفضه شكلا ومضمونا».

وتساءل البيان: «لماذا الموجهون فقط؟ هل جميع الذين يشغلون مناصب وظيفية في مراكز مختلفة في الدولة تطبق عليهم شروط القبول أو الرفض؟ متى كانت القرارات الصادرة يسري مفعولها بأثر رجعي؟ ومن المسئول عن إصدار قرارات عقب القرارات المنظمة؟ وأين كان أصحاب الشروط والمعايير- حسب زعمهم- حين كانت القرارات تصدر؟ وهل الموجهون هم الذين أصدروا هذه القرارات من أنفسهم؟».

وطالب البيان بـ «إلغاء هذا القرار التعسفي، ما لم ستتولى اللجنة مع جميع الموجهين المتضررين إقامة الفعاليات الاحتجاجية، وإيصال قضيتهم عبر جميع الوسائل الإعلامية (المسموعة والمرئية والمقروءة) وإلى القضاء والقانون».

وأهابت اللجنة بجميع الموجهين «عدم الرضوخ لتلك المزاعم والوعود، وضرورة التواجد اليومي للمطالبة بحقوقهم المكتسبة وفقا للدستور والقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى