محافظ لحج:تنبهوا يا أبناء الصبيحة..تنبهوا باتندموا..باتندموا..باتندموا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
قام الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج، أمس الأول بأول زيارة له منذ انتخابه محافظا لمديرية طورالباحة التقى خلالها بقاعة كلية التربية المسئولين والمشايخ والأعيان وعددا من مواطني المديرية.

وألقى الأخ المحافظ أمام الحاضرين كلمة قال فيها: «قال لي فخامة الأخ الرئيس بالحرف الواحد انزلوا إلى طور الباحة اليوم وأبلغوهم تحياتي لهم ورصد المشاكل الأساسية التي يعانون منها وما هو في إطار صلاحياتكم بالمحافظة نفذوه وماهو فوق صلاحياتكم عليكم رفعة إلينا وسوف ننفذه».

وأضاف المحافظ قائلا: «إن هذا شرف عظيم لكم يا أبناء الصبيحة ومديرية طور الباحة، هذه المديرية التي ربما تأخرنا عليها بالزيارة وهو تأخر مقصود منا.. هل يرضيكم أن تصل الأوضاع في طور الباحة إلى هذه الدرجة؟ هل يرضيكم أن يتعرض مدير عام مديريتكم للتقطع أكثر من مرة؟ هل هذا شرف يعزكم؟ هل هذا شرف للصبيحة؟».

ومضى قائلا: «الصبيحة رجال في الأمور الصعبة وليس مع بعضهم البعض، الصبيحة رفعوا رؤوسنا في المواقف الوطنية وهم رجال لا يبيعون مواقفهم ولا يسمحون لأحد أن يهزمهم أو يؤثر عليهم».

وأضاف المحافظ قائلا: «اليوم عشرين شخصا يتحكمون في الصبيحة كلها، عشرين أو ثلاثين يتكلمون باسم الصبيحة، هناك هامات ومشايخ ورجال هم الذين يتكلمون باسم الصبيحة وليس عصابة خارجة عن القانون.. تنبهوا يا أبناء الصبيحة.. تنبهوا باتندموا.. باتندموا.. باتندموا.. أنا أتيتكم بصفتي محافظ المحافظة والمسئول عنكم.. عليكم بالتشاور فيما بينكم مع المشايخ مع العقال مع الشخصيات الاجتماعية مع المجلس المحلي نحن علينا تعزيز الأمن وعلينا ترتيب الأوضاع وعليكم مسئولية التعاون والمساعدة.. لا تفوتوا هذه الفرصة ولا تضيعوا وقتكم ولا تظلوا متفرجين على الأوضاع وهي تتدهور وهي تسقط يوما بعد يوم، لن نجد في الأسواق غير القتلة.. فتعاونوا مع الدولة وأجهزة الأمن ومع مدير المديرية، إن المديريات الأخرى تتطور وتنمو وتنتعش ومديرية طور الباحة تسير إلى الخلف للأسف الشديد».

وقال الأخ محافظ لحج في ختام كلمته إنه شكلت لجنة برئاسة الأخ ياسر اليماني وكيل المحافظة ليتابع عن كثب مع طاقم من الأجهزة التنفيذية في المحافظة كل القضايا المعلقة ورفع تقرير إليه لاتخاذ إجراءات سريعة.

وقد أجمع الحاضرون في أحاديثهم على غياب الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وانعدام الأمن بالإضافة إلى تعثر المشاريع وحرمان العديد من المواطنين من مستحقات الرعاية الاجتماعية وانتشار ظاهرة الثأر، مطالبين السلطة المحلية بالمحافظة بحل تلك المشاكل التي تعاني منها المديرية في أسرع وقت ممكن.

إلى ذلك تحدث الأخ ياسر اليماني وكيل المحافظة، مشيرا إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها المحافظ لتلمس أوضاع وهموم المديرية عن قرب، داعيا المواطنين للتعاون مع السلطة المحلية لخدمة المنطقة وأهلها.

كما تحدث في اللقاء الأخ محمد علي سالم، مدير المديرية والأمين العام للمجلس المحلي للمديرية مرحبين بالأخ المحافظ.

وقام الأخ محافظ لحج في إطار زيارته للمديرية بتفقد المشاريع التربوية والصحية والزراعية وسير العمل بالمعهد المهني البالغ تكلفته مليوني دولار وافتتح مدرسة الفقيد الصماتي وبعض المشاريع التربوية في منطقة الرجاع ومشروع خزانات المياه الإسعافية في المنطقة.

رافق الأخ المحافظ في زيارته المدراء العامون لبعض المكاتب الخدماتية بالمديرية ومدير أمن المحافظة والقيادات العسكرية بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى