الوفد السعودي: ستقام بعض المشاريع الضخمة في عدن وأبين

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
التقى الأخ د.عدنان عمرالجفري محافظ عدن صباح أمس بالوفد السعودي لشركة البشائر السعودية القابضة ومؤسسة باهارون، بحضور الإخوة عبدالعزيز الدوسري وعمر الجفري وعمر باهارون.

وأكد الوفد أنه ستقام بعض المشاريع الضخمة في كل من عدن وأبين مثل: مشروع صناعة الإسمنت في أبين وكذا مشاريع إنشاء أبراج سكنية وغيرها من المشاريع الاستثمارية. كما أكد الأخ المحافظ حرصه على تذليل أي صعوبات تواجه الشركة، وتسهيل عملها من خلال توفير جميع متطلبات الاستثمار وتوفير الجو الملائم للعمل.

وأثناء اللقاء تم مناقشة عدد من قضايا الاستثمار، وبالذات في مشاريع المنطقة الحرة بعدن وغيرها من المناطق في المحافظة، لكون المحافظة توجد فيها أكثر من فرصة في مجال الاستثمار في عدة مجالات (سياحية، سكنية، أسواق تجارية كبيرة، وفنادق). وأكد الأخ المحافظ أن هناك ضمانات تحمي المستثمر من خلال قانون الاستثمار، وأن هناك مشاريع كبيرة جدا ستقام في المحافظة منها خور عدن، وأن توقيع الاتفاقية النهائية بين شركة موانئ خليج عدن وشركة موانئ دبي العالمية سيكون في أكتوبر المقبل، وستشكل الشراكة نقلة نوعية للمحافظة. وأفاد الشيخ بقشان بالقول:«إن عدن تستحق كل الاهتمام والتقدير، ويجب البدء في مشاريع المنطقة الحرة وقرية الشحن وميناء الحاويات لكونها تشكل بداية لعهد الثورة الصناعية».

وفي ختام اللقاء قام الأخ المحافظ بتكريم الشيخ عبدالله بقشان بهدية تذكارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى