محافظ عدن يوجه عمال محطة الحاويات المضربين بالعودة للعمل بعد حل المشكلة و يستمع إلى هموم المواطنين في مديرية خور مكسر

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> التقى د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن صباح أمس في مبني مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية عمال محطة الحاويات المضربين عن العمل وذلك للنظر في الأسباب الداعية للإضراب.

واستمع د.الجفري إلى مطالب العمال الذين من المقرر نقلهم إلى المشغل الجديد لميناء عدن للحاويات بموجب الاتفاقية الموقعة بين المؤسسة والمشغل الجديد (شركة موانئ دبي الدولية - عدن). وتركز اللقاء حول مسألة ضمان حقوق العمال المنقولين والمكفولة بموجب اتفاقية النقل ووفقا للقوانين النافذة.

واستعرض اللقاء مذكرة الأخ وزير النقل بهذا الشأن.

وخرج الاجتماع حسب البيان الصادر و بعد حوار ونقاش بالاتفاق على ضرورة ضمان الحقوق والامتيازات كافة للموظفين والعمال المنقولين للعمل لدى المشغل، بحيث لا تقل رواتبهم وامتيازاتهم عن ما يتسلمونه حاليا، وكذا إبقاء الملفات الشخصية الأصلية كافة الخاصة بالعمال المنقولين لدى مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية، وتسليم نسخ منها للشركة وفقا للاتفاقية المبرمة مع الشركة، إلى جانب احترام المشغل الجديد حقوق وشروط التوظيف للموظفين المنقولين والالتزام بها، وأن تظل التزامات مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية تجاه الموظفين والعمال المنقولين قائمة بعد انتهاء فترة عملهم لدى المشغل أو عند انتهائها لأي سبب، باعتبار أنهم موظفون لدى المؤسسة، بالإضافة إلى توريد المشغل مساهمة المعاش (التأمينات) الخاصة بالعمال والموظفين المنقولين إلى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

وفي ختام اللقاء وجه د.عدنان الجفري محافظ عدن العمال بالعودة إلى العمل، وفي حالة بروز أية مشكلة أو سوء فهم فإنه بإمكان النقابة أو من يمثل العمال التواصل مباشرة مع مكتب المحافظة.

كما عقد د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن أمس في مبنى المجلس المحلي لمديرية خور مكسر لقاء موسعا برئاسته.

كرس الاجتماع الذي يأتي ضمن جدول أعمال محافظة عدن، لمناقشة هموم وقضايا المحافظة، بحيث يتمكن مواطنو المديرية من استعراض مشاكلهم واحتياجاتهم أمام قيادة المحافظة والمديرية، ومعرفة أهم قضايا المديريات كل مديرية على حدة، وهو النظام المتبع منذ تولي الدكتور عدنان الجفري قيادة المحافظة، وذلك للتعرف على أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه أبناء المديرية والتعرف عن قرب على احتياجاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها، وذلك بحضور مدير عام المديرية الأخ عبدالملك عامر وأعضاء المجلس المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى