احتجاجا على انقطاع المياه.. أهالي مقيبرة في لحج يقطعون الطريق العام

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قام أهالي قرية مقيبرة بمديرية تبن محافظة لحج صباح أمس بقطع الطريق العام الذي يربط محافظة لحج بعدن والمحافظات الأخرى، احتجاجا على انقطاع المياه عنهم لأشهر عدة، وتجمهروا هناك.

وقامت أطقم عسكرية تابعة للأمن المركزي باستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وإعادة فتح الطريق، وقد شوهدت الأطقم العسكرية يساعدها عدد من الجنود التابعين للأمن المركزي والأمن العام والنجدة وهي تقف عند مدخل قرية بيت عياض على الخط العام، بينما قام عدد من الجنود بملاحقة المتظاهرين الذين هرب عدد منهم إلى القرية، فيما تبقى عدد آخر منهم على بعد مسافة من الأطقم بين المزارع التي تقع جوار الطريق الرئيس، وبقيت الأطقم لساعات حتى رحيل المتظاهرين. يأتي هذ التظاهر وقطع الطريق من قبل المواطنين على الخط العام للفت انتباه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وقد نفذ الأهالي اعتصاما الإثنين الماضي أمام مبنى ديوان المحافظة، وقاموا بتسليم مذكرة للسلطة المحلية في المحافظة، طالبوها فيها بإعادة المياه إلى قريتهم ووضع الحلول والمعالجات لهذه الإشكالية، لكن لانشغال قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لم يلق اعتصامهم ذلك أية استجابة، مما اضطرهم إلى قطع الطريق العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى