دراما مصرية سورية خليجية على شاشة دبي في رمضان

> دبي «الأيام» د.ب.أ:

> أعلنت قناة دبي أمس خريطة مسلسلاتها لشهر رمضان، التي تتضمن مزيجا للدراما السورية والمصرية والخليجية.

ويتصدر مسلسل «صراع على الرمال» قائمة المسلسلات الرمضانية على القناة وهو من خيال وأشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي وسيناريو وحوار هاني السعدي، ويؤدي ادوار البطولة فيه تيم حسن و باسل خياط وعبد المنعم عمايري، وأخرجه حاتم علي .

ويتناول المسلسل الذي تم تصويره في الإمارات و سوريا و المغرب قصة ملحمة عربية في الصحراء دارت مطلع القرن الثامن عشر، حول أشخاص يجمعهم الحب، وتفرقهم الحرب. وتعرض القناة المسلسل المصري «في أيد أمينة» وهو من تأليف محمد الصفتي وعادل مبارز و بطولة يسرا، هشام وسليم، جيهان فاضل، روجينا ، ومحمود الجندي وإخراج محمد عزيزية.

ويدور المسلسل حول أمينة وهي صحفية في الأربعين من عمرها تندفع لمتابعة مافيا خطف الأطفال وسرقة الأعضاء وعمالة الأطفال واستغلالهم بصورة قاسية.

واختارت القناة المسلسل السوري «الحوت» وهو من تأليف وسيناريو وحوار كمال مرة و بطولة بسام كوسا، وسلوم حداد، وخالد تاجا، ومنى واصف، و إخراج رضوان شاهين. والمسلسل عبارة عن دراما اجتماعية شعبية تدور أحداثها في البيئة الساحلية السورية، على خلفية سياسية يتلاحم فيها موقف الشعب السوري من محاولات فرنسا فرض احتلالها على البلد، بعد هزيمة الدولة العثمانية.

ومن الدراما الكويتية تعرض قناة دبي مسلسل «أبلة نورة» من تأليف هبة مشاري وبطولة حياة الفهد، وأحمد الجسمي وفاطمة الحوسني، وإخراج عارف الطويل.

والمسلسل دراما تربوية تختزل الأحداث الدائرة في المدارس ويتطرق إلى علاقة المعلم بالطالب، عن طريق ناظرة المدرسة نورة المرأة التي حولت حرمانها من الإنجاب إلى طاقة إيجابية فاعلة لتبني الحركة التربوية.

ومن المسلسلات الدرامية تعرض القناة «لعنة امرأة» قصة وبطولة زينب العسكري وسيناريو وحوار أسمهان توفيق واخراج يوسف حمودة. ويؤدي دور البطولة الى جانب العسكري فرح بسيسو، وحسين المنصور، ومحمد العجيمي، وفاطمة الحوسني، وهو دراما اجتماعية، تدور حول «غرور» اسم غريب أطلقه أحد رجال الأعمال على ابنته الوحيدة وقد أسماها غرور لأنه يعشق حب النفس والسلطة والتعالي.

واهتمت القناة بالمسلسلات الكوميدية، اذ تقدم الجزء الثالث من مسلسل «غشمشم» وهو من تأليف عنبر الدوسري و ناصر العزاز واخراج محمد العوالي.

ويتناول العمل الذي يلعب بطولته فهد الحيان وهيا الشعيبي مواقف طريفة وساخرة في حياة رشيد وزوجته شيخة، وتبقى نهايته مفتوحة وقابلة للاستمرار.

وتعرض القناة المسلسل الإماراتي «حاير طاير» للمؤلف جمال سالم ، وبطولة جابر نغموش وأحمد الأنصاري وعائشة عبد الرحمن و حبيب غلوم، وإخراج عارف الطويل. والمسلسل اجتماعي كوميدي نقدي ساخر، ذو حلقات منفصلة، تناقش كل حلقة منه القضايا الإماراتية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى