بعد تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.. محلي وتنفيذي لحج يطالبان بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> عقد بقاعة ديوان محافظة لحج صباح أمس اجتماع مشترك لأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحافظة، كرس للوقوف أمام ما تناولته بعض الصحف حول ملف الفساد في لحج على ضوء تقرير للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة.

وصادق المجتمعون على إعداد مذكرة ترفع إلى فخامة الأخ الرئيس تطالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ما ورد من قضايا أثارها تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة، على أن تعد المذكرة باسم الأخ المحافظ.

وخلال الاجتماع تحدث عدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي باستفاضة عن التقرير المقدم من قبل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة، وحول تسريبه إلى الصحف بغرض النشر، واصفين ذلك بأنه «ظاهرة لم يألفوها من سابق، منذ تولي عدد من المحافظين السابقين أو رؤساء فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة السابقين».

وطالب أعضاء محلي وتنفيذي لحج بتشكيل لجنة للتحقيق في القضايا الواردة في تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ومحاسبة من يثبت ضدهم شيء بإحالتهم إلى القضاء.

واعتبر عدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي أن ما نشر هو اتهام صريح لهم بالفساد، وعليه فإنهم متمسكون بحقهم القانوني، ويريدون تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ما ورد في التقرير الذي نشر في عدة حلقات حول ملف الفساد في لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى