أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
تعليق صفقة انتقال شفشنكو إلى ميلان.. توقفت مفاوضات انتقال المهاجم الأوكراني أندريه شفشنكو من نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم إلى نظيره الإيطالي أي سي ميلان على سبيل الإعارة، حيث يبدو أن النادي الإنكليزي يريد بيع المهاجم بدلا من إعارته.

ونقلت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أمس عن نائب رئيس ميلان أدريانو غالياني قوله إن «المفاوضات المتعلقة بشفشنكو مجمدة في الوقت الراهن».

وأضاف غالياني «كان ميلان مستعدا لاستقبال اللاعب على سبيل الإعارة مع الحق في إعادته لتشلسي (في العام المقبل)، ولكن تشلسي رفض لأنه يريد صفقة انتقال كاملة للاعب».

ويبدو أن تشلسي طلب 20 مليون يورو (29 مليون دولار) لقاء المهاجم الأوكراني الذي اشتراه النادي الإنكليزي من ميلان نفسه في عام 2006, ولعب شفشنكو، الذي سيكمل عامه الــ32 في 29 سبتمبر المقبل، لمدة سبعة مواسم بصفوف ميلان. وأحرز 173 هدفا في 296 مباراة لعبها مع الفريق الإيطالي الكبير، وفاز معه بلقبي بطولتي الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

ولكن الفترة التي قضاها شفشنكو بتشلسي لم تكن مقنعة. كما ساعدت الإصابات المتكررة في تقليص عدد مشاركاته مع الفريق الإنكليزي كلاعب أساسي.

سيسيه إلى سندرلاند على سبيل الإعارة

انتقل الفرنسي جابريل سيسيه رسميا من مرسيليا الفرنسي إلى سندرلاند الإنجليزي لمدة عام على سبيل الإعارة, وذكر النادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي أن سيسيه وصل إلى إنجلترا صباح أمس الأول لإجراء الكشف الطبي وإنهاء كافة الأمور المتعلقة بالصفقة.

وكانت أندية بولتون واندررز ومانشستر سيتي قد أبدت رغبتها في ضم المهاجم الفرنسي الدولي البالغ من العمر 25 عاما، إلا أن سيسيه فضل الانتقال إلى سندرلاند.

وكان بابا ضيوف رئيس نادي مرسيليا قد أعلن الأربعاء الماضي عن توصله لاتفاق مع مسئولي سندرلاند على إعارة سيسيه حتى نهاية الموسم الحالي. وقال روي كين المدير الفني لسندرلاند إنه كان يبحث عن مهاجم كبير يملك الخبرة في الدوري الإنجليزي ليشكل ثنائيا هجوميا مع السنغالي الحاج ضيوف.

وخاض سيسيه تجربة لمدة عامين في الدوري الإنجليزي بين صفوف ليفربول منذ عام 2004 حتى 2006 وتوج معه بدوري أبطال أوروبا عام 2005.

إنتر وريال مهتمان بضم دي ماريا

يلاحق فريقا إنتر ميلان بطل إيطاليا وريال مدريد بطل إسبانيا جناح بنفيكا البرتغالي ومنتخب الأرجنتين الأولمبي أنخيل دي ماريا الذي تألق مع بلاده في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.

وتفيد تقارير صحافية أن إنتر قد يكون أقرب إلى الظفر بتوقيع اللاعب البالغ من العمر 20 عاما، كون بنفيكا يسعى بدوره إلى الحصول على خدمات مهاجم الأول الهندوراسي دافيد سوازو، ويبدو تحول دي ماريا في الاتجاه المعاكس غير مستبعد.. ويتضمن عقد دي ماريا الذي ينتهي بعد أربع سنوات، بندا يسمح له بفسخ ارتباطه بالنادي البرتغالي في حال تقدم ناد أخر بعرض قيمته 30 مليون يورو.

وتبدو احتمالات تحول الجناح الأيسر إلى العاصمة الإسبانية أقل الآن، إلا في حال سمحت الإدارة برحيل البرازيلي روبينيو إلى تشلسي الإنكليزي، وهي مسألة كانت قد أغلقت بحسب رئيس النادي رامون كالديرون، الذي لن يدفع أكثر من 15 مليون يورو لقاء الحصول على خدمات جناح أيسر روزاريو الأرجنتيني سابقا.

سيلفستر إلى آرسنال رسميا

بات الدولي الفرنسي ميكايل سيلفستر أول لاعب منذ 34 عاما ينتقل من صفوف مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، إلى جاره آرسنال ثالث ترتيب الموسم الماضي، بعد أن وقع رسميا عقدا لمدة سنتين مع النادي اللندني.

وكان آخر لاعب انتقل من مانشستر إلى آرسنال هو براين كيد عام 1974.. وكان سيلسفتر في طريقه إلى توقيع عقد مع مانشستر سيتي، لكن مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر علم بالأمر فسارع إلى خطفه في اللحظة الأخيرة.

ويتمتع اللاعب بخبرة كبيرة في خط الدفاع ويستطيع أن يلعب في مركز قلب الدفاع أو الظهير الأيسر.. وكان سيلفستر انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 1999 قادما من انتر ميلان بعد أن دافع موسما واحدا عن ألوان الأخير، وتعرض الموسم الماضي لإصابة عنيفة في بداية الموسم أبعدته عن الملاعب عدة أشهر، فأخذ مواطنه باتريس ايفرا مكانه في تشكيلة بطل إنكلترا ما قلل من حظوظه في العودة إلى الوضع السابق داخل الفريق.

فان بويتين: مسئولو نادي مرسيليا اتصلوا بي

اعترف المدافع الدولي البلجيكي لفريق بايرن ميونيخ الألماني دانييل فان بويتين (30 سنة) بأن مسئولو نادي مرسيليا الفرنسي كانوا اتصلوا به في شهر يوليو الماضي من أجل معرفة رأيه في العودة إلى النادي الفرنسي .

وقال فان بويتين عبر الموقع الرسمي للاعب على الإنترنت : «مسئولو نادي مرسيليا اتصلوا بي، وأعترف بأنني لا استطيع فهم لماذا اتصلوا بي . لقد سبق لي التواجد معهم لموسمين، وكنت أرغب في الاستمرار معهم لوقت أطول، ولكنهم فضلوا التخلي عني وبيعي.

والآن يرغبون في عودتي إليهم. إن هذا الأمر يؤثر فيّ، حيث مازلت أستلم الكثير من الرسائل من مشجعي فريق مرسيليا حول رحيلي المؤسف عن ناديهم».

وكان فان بويتين قد انضم إلى نادي مرسيليا قادما من نادي ستاندارد لياج البلجيكي في صيف سنة 2001، وشارك معهم طوال موسمين ونصف الموسم في 76 مباراة مسجلا 12 هدفا قبل أن يرحل إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالإعارة في النصف الأول من سنة 2004 ثم بيعه على نادي هامبورغ الألماني في صيف سنة 2004 .

أياكس وأندرلخت وهيرتا برلين مهتمون بضم شيكابالا

أشار تقرير صحفي إلى أن أندية أياكس أمستردام الهولندي وأندرلخت البلجيكي وهيرتا برلين الألماني مهتمة بضم لاعب الزمالك محمود عبد الرازق (شيكابالا).

وذكر تقرير نشره موقع مجلة (4-4-2) الرياضية الشهيرة أن أندية أياكس أمستردام وأندرلخت وهيرتا مهتمة بضم شيكابالا.. وأشار التقرير إلى أن شيكابالا يمتد عقده مع الزمالك حتى عام 2011 وأن النادي الأبيض سيطالب بالحصول على مليونين ونصف مليون يورو على الأقل للاستغناء عنه لأحد الأندية الثلاثة.. وألحق التقرير فيديو خاص باللاعب الأسمر يحمل بعض اللقطات له في مبارياته مع الزمالك وباوك سالونيك اليوناني.

تراوري إلى بورتسموث على سبيل الإعارة

انضم مدافع الآرسنال آرماند تراوري إلى بورتسموث على سبيل الإعارة لمدة موسم. الفرنسي بعمر 18 سنة مُقدر جدا في ملعب الإمارات، وسينظر إلى إكتساب خبرة من الفريق الأول أثناء قترة إعارته في الفراتون بارك. انتقال تراوري إلى فريق هاري ريدناب بعد تعاقد الآرسنال المفاجئ مع المدافع الخبير ميكاييل سلفستر من مانشستر يونايتد الأربعاء.

الظهير الأيسر الذي بإمكانه اللعب في منتصف الملعب، وقع مؤخرا على عقد طويل المدى مع المدفعجية. ريدناب كان قادرا على جلب تراوري إلى ناديه البومبي بعد انتقال جيروم توماس من تشارلتون بصفقة دائمة بعد أن كان معارا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى