اختتام ورشة عمل للجنة مناصرة قضايا المرأة بمحافظة ذمار

> ذمار «الأيام» فواد النهاري:

> اختتمت أمس أعمال ورشة العمل الخاصة بلجنة مناصرة قضايا المرأة، التي نظمها اتحاد نساء اليمن فرع ذمار بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، رسمية ومدنية ومحامين وناشطين وصحفيين.

وأوضحت الأخت خيرية أحمد حسين الأمين العام لفرع اتحاد نساء اليمن، أن «لجنة المناصرة سوف تضم شخصيات من اتحاد نساء اليمن ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان والعاملين في المؤسسات الرسمية التي لها علاقة بحقوق الإنسان والقانونيين والمحامين والصحفيين والقطاع الخاص والشخصيات الاجتماعية المؤثرة للقيام بعمليات الضغط التي تعني استخدام كل الوسائل التي يسمح بها المناخ الديمقراطي لتحقيق أهداف وغايات لتوضيح المفاهيم حول حقوق النساء، وجعل كل الفئات تتأثر وصولا إلى صناع القرار».

وأضافت أن «لجان المناصرة تأتي بغرض دعم المرأة، خاصة مشاركتها السياسية والانتخابية والحصول على دعم الآخرين، ومتزامنة مع التعديلات الدستورية وقرب العملية الانتخابية».

وأشارت إلى أن «دعم قضايا المرأة لايعني فقط الجانب السياسي والانتخابي، بل هناك نساء عرضة للتعسف والعنف والاستبداد، وبالتالي فإن اللجنة مهمتها تقديم المساعدة والعون القضائي والقانوني والمعنوي». وأعربت عن أملها في ختام تصريحها «بالدور الذي يجب أن تقوم به وسائل الإعلام المختلفة في دعم وإبراز قضايا المرأة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى