المهن الفنية الطبية تطالب بسرعة معالجة استحقاقات العاملين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> طالب المكتب التنفيذي لنقابة المهن الفنية الطبية المقابلة للطب البشري بشدة قيادة وزارة الصحة «سرعة معالجة قضية استحقاقات بعض العاملين الذين حرموا من بدل طبيعة العمل للمرحلة الأولى في ديوان الوزارة ومكاتبها في المحافظات رغم أن جميعهم من ذوي المهن الفنية المقابلة».

وأكد بيان صادر أن المكتب التنفيذي يعتبر هذه «المسألة من أولوياته في متابعتها مع قيادة الوزارة والخروج بحل سريع لها وبأثر مالي رجعي للفترة كاملة».

كما طالب «تأمين العلاج الطبي لجميع منتسبي القطاع الصحي وأقاربهم من الدرجة الأولى باعتباره استحقاقا مهنيا مكتسبا تم الاتفاق عليه بين نقابتنا وقيادة الوزاره منذ عام 1997م واستمر العمل به لاحقا إلا أنه في الآونة الأخيرة ظهر عدم التزام بعض المرافق الصحية بذلك».

وأهاب بقيادة الوزارة «معالجة هذا الأمر لأهميته حيث إن العاملين في القطاع الصحي ومنشآته يتعرضون وأسرهم لمخاطر العدوى بشتى أنواعها من جراء عملهم اليومي وعلى مدار الساعة في تأدية واجبهم ومعاناتهم في عملهم بنظام المناوبات وفي المناسبات المختلفة ويتحملون المسئولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم في دقة التعامل مع الأجهزة الطبية الحساسة ومخاطرها المتنوعة عليهم بصورة مستمرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى