بسبب عدم تسجيلهم.. مئات الطلاب يغلقون جامعة صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
أغلق مئات من الطلاب الغاضبين بوابة جامعة صنعاء ظهر أمس احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم في التسجيل على الرغم من أن نسبهم مرتفعة.. وقد ردد الطلاب شعارات تطالب بتسجيلهم في الجامعة.

وبعد تدخل قيادة الاتحاد تم السيطرة على الغاضبين الذين هددوا بإغلاق بوابة الجامعة إذا لم يتم تسجيلهم في الجامعة.

وفي تصريح خاص لـ «الأيام» قال الأخ رضوان مسعود رئيس اتحاد طلاب جامعتي صنعاء وعمران:«إن ما حدث اليوم (أمس) كان سببه مطالبة الطلاب بتسجيلهم أكثر من مرة في جامعة صنعاء، علما بأن نسبهم عالية، مطالبين برفع الطاقة الاستيعابية وتخفيض نسب القبول».

وأضاف: «جاء ذلك بعد أن تم تقليص الطاقة الاستيعابية عن العام الماضي، وتم إلغاء أكثر من 4000 مقعد من النظام العام بجامعة صنعاء عن العام الماضي، مما أدى إلى أن هناك العديد من أصحاب النسب المرتفعة وآلاف الطلاب لم يحالفهم الحظ في التسجيل، وللأسف رئيس الجامعة مسافر وقيادة وزارة التعليم العالي مسافرة ونائبه مسافر وأصحاب القرار جميعهم مسافرون، وسفرهم في هذه الظروف أدى إلى عرقلة حل مشاكل الطلاب، ونحن نظمنا اعتصاما ومظاهرة ضد هذا الأمر، ولكننا لا نستطيع السيطرة على الطلاب وغضبهم بعد أن قرروا إغلاق بوابة الجامعة اليوم (أمس)، على الرغم من وجود نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الذي رفض مقابلتهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى