ختام مبهر لبكين 2008 وبدء العد التنازلي لأولمبياد لندن

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أسدل الستار على اولمبياد بكين اليوم أمس بعرض مذهل في الوقت الذي اطلق فيه نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكام اشارة بدء العد التنازلي لالعاب لندن 2012 بركلة كرة.

وانطلقت عاصفة من التصفيق في الاستاد الوطني ببكين الملقب (عش الطائر) عندما ظهر بيكام من حافلة حمراء تقليدية تماثل تلك التي تجوب شوارع لندن طويت جوانبها وسقفها.

وركل بيكام الكرة من الحافلة ليحصل عليها احد المتطوعين الذين بدت على وجهه امارات السعادة البالغة.

وأدمج مشهد خروج بيكام بنجاح في الحفل المبهر الذي اختتم دورة العاب اولمبية أنفقت الصين عليها 43 مليار دولار لتوضح ان قدراتها على الصعيد الرياضي تتماشي مع القدرات الاقتصادية المتنامية للبلاد.

وأطلقت حلقة من الالعاب النارية حول الاستاد وظهر اثنان من قارعي الطبول الضخمة معلقين بأسلاك في سماء الاستاد الذي تحول الى ساحة من الاضواء اللامعة عن طريق نحو 200 من الراقصين أخذوا في استعراض مهاراتهم في القفز والدوران حول الجسم مرتدين ثيابا تعكس اضواء زاهية.

واقامت الصين حفلا في ختام اكبر عرض رياضي على وجه الارض بنزول الاف الرياضيين الى ارض الاستاد من الاركان الاربعة للملعب للاحتفال واخذوا في ارسال القبلات في الهواء ورفع اعلام بلادهم في سعادة.

وتسلطت الكاميرات على العملاق الصيني ياو مينج لاعب كرة السلة الذي ابتسم وتبادل التحية مع رياضيين اخرين متطوعين.

واطلقت الصين العابا نارية اخرى أضاءت السماء وشكلت الحلقات الاولمبية الخمس شعار الاولمبياد.

وأشاد بيكام بالنجاح الذي حققته بكين في تنظيم الاولمبياد، لكنه قال لرويترز قبل حفل الختام «انا متأكد اننا سنقدم العابا افضل منهم.. لايساورني ادنى شك في ذلك». وقدمت لندن عرضا موسيقيا قصيرا عن طريق جيمي بيدج عازف الجيتار في فريق ليد زيبلن والمغنية ليونا لويس.

وألقى جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية كلمة اعلن فيها اختتام اولمبياد بكين، وسلم العلم الاولمبي لرئيس بلدية لندن بوريس جونسون الذي لوح به في سعادة، خاصة بعد ان حققت بلاده افضل حصيلة من الميداليات الذهبية الاولمبية في نحو مئة عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى